من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
الافتتاح الرسمي للقنصلية الشرفية لرومانيا في الحمامات
الافتتاح الرسمي للقنصلية الشرفية لرومانيا في الحمامات

الافتتاح الرسمي للقنصلية الشرفية لرومانيا في الحمامات

الافتتاح الرسمي للقنصلية الشرفية لرومانيا في الحمامات

تم الافتتاح الرسمي للقنصلية الشرفية لرومانيا يوم الأربعاء، الموافق ل 4 ديسمبر 2019 بمدينة الحمامات في تونس، كما ستغطي دائرة القنصلية الشرفية الجديدة كل من ولايتي نابل وسوسة باعتبارهما مناطق شهيرة يزورها السياح الرومانيون إلى تونس خلال موسم الصيف.

لقد تم تعيين السيد طاهر زهار قنصل شرفي لرومانيا في الحمامات، فهو متحصل على دكتوراه في الصيدلة من جامعة الطب والصيدلة في يوليو هاتاجانو في كلوج نابوكا ومديرعام لنزل الهمبرا تالاسو من فئة 5 نجوم في ياسمين الحمامات، كما كان أيضًا السيد زهار رئيس لجمعية النزل في ياسمين الحمامات وعضو المجلس الوطني للجامعة التونسية للنزل وأمين عام الجامعة التونسية للنزل بالوطن القبلي.

و في هذا الإطار، تزامن حفل افتتاح القنصلية الشرفية الجديدة و الذي أقيم في فندق الهمبرا تالاسو مع الاحتفال باليوم الوطني لرومانيا و قد حضر هذا الحفل كل من سعادة سفير رومانيا السيد دان ستوينسكو و أعضاء السفارة الرومانية في تونس و السلطات التونسية المركزية والمحلية و السلك الدبلوماسي المعتمد في تونس وممثلي المنظمات الدولية المعتمدة و المجتمع المدني و المؤسسات الجامعية وقطاع الأعمال.

إن وجود قنصل شرفي في منطقة يزورها أكثر من  30 000 سائح روماني كل سنة سيسهل التفاعل مع السلطات التونسية وتعزيز التبادلات الاقتصادية والأكاديمية والثقافية بين البلدين. بالإضافة إلى ذلك، تقع مدينة الحمامات على بعد 60 كيلومتراً من تونس العاصمة ومن المناطق المفضلة للسياح الرومانيين مثل نابل و الهوارية و قليبية و النفيضة و حمام سوسة و سوسة و ميناء القنطاوي، كما يقع المركز الثقافي الدولي دار سيباستيان في الحمامات في الفيلا التي شيدها جورج سيباستيان. و كان قد قدم المهندس المعماري الروماني اسهاما خاصا في التطور الثقافي والمعماري للمكان خلال الفترة ما بين الحربين العالميتين.

و في هذا الإطار، فإن العديد من المدن في رومانيا بما في ذلك آراد وبوخارست وكلوج نابوكا وتارغو موريش، كانو قد خصصوا رحلات جوية مباشرة مع مطار النفيضة، بالقرب من الحمامات. بالإضافة إلى ذلك، هناك روابط جوية مباشرة خلال أشهر فصل الصيف بين عدة مدن في رومانيا، بما في ذلك آراد و ساتو ماري و سوشافا و منستير.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *