” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية

 

باعتبار أنها رائد في تونس في صناعة وإنتاج الأدوات الصحية (علىغرار أدوات السباكة الخاصة بالماء والغاز والحنفيات الصحية ومستلزمات غرفالاستحمام وغيرها من تجهيزات الغاز (أدوات الربط والصمامات   وحنفيات زجاجات الغاز) لا تزال شركة” سوبال ” دون أدنى شك العلامة التجارية الرائدة التي تتمتّع بسمعة لا تضاهى مستفيدة من رأسمال من الثقة.

لقد أصبحت قصة “سوبال”مرتبطة ارتباطًا عميقًا بقصة السيد ” محمد الرقيّق ” الذي أعطى الشركة الكثير من  نفسه الطليعيوالمثابرةوالقدرة على  الصبر والتحمل .وقد  حصل الشاب الطموح  في  السبعينات على شهادته الهندسية من المدرسة المركزية  بمدينة ” ليل ” الفرنسية . ثم عمل بعد ذلك لمدة 10 سنوات موظفا في عدد من المؤسسات العمومية التونسية خرج منها بتجربة معتبرة ولكنه خرج أيضا يحمل حلما كبيرا يتمثّل في رغبته في صنع قطع تربط الماء والغاز في الاستعمال المنزلي بأيادي تونسية. وكان ذلك الحلم حافزا له ليبعث شركة ” سوبال ” سنة 1981 التي أنتج من خلالها قطعته الأولى من النحاس:صمام إغلاق (vanne) استلهم من شكله أول شعار لشركة ” سوبال”.

ومنذ إنشائها عرفتشركة “سوبال”في نفس الوقت تطوّرا كمؤسسة وكعلامة تجارية . وهي تمثل اليوم مجموعة من الشركات التي يتخصص كلّ منها في مجال:

– سنة 2005 شركة ” AQUAPLAST”وهي متخصصة في صنع أدوات الصرفالبلاستيكية.

– سنة 2006 شركة” SANA”المتخصصة في صنعمكملاتها(أكسسوارات) غرف الاستحمام.

– سنة 2013 شركة ” WINOX”المتخصصة في صنع أدوات الأكل على الطاولة وأواني المطبخ.

– سنة 2019 شركة ” TICAD ” المتخصصة في صنع مقصورات الحمامات.

وبفضل إدارة حديثة وطموحة يتمتعمجمع«سوبال« اليوم بمؤشرات أداء مجزية  جدّا  في القطاع الصناعي سواء على المستوى البشري أومن حيث الجودة والمحافظةعلىسلامةالبيئة.

ومع مرور السنين تمكنت “سوبال”منرفع جميع التحديات من خلال الحصول على عدد من شهادات الجودة:شهادة«BS OHSAS 18001» سنة 2007  وشهادة «ISO 14001 ” سنة 2015  وشهادة ” ISO 9001   ” سنة 2015 وشهادة ”  ISO 50001  ” سنة 2018 … وغيرها .

وما فتئت المجموعة التيتعدّ اليوم أكثر من ألف موظف وبنسبة تأطير تبلغ 20٪   تحقق التقدم من خلال تموقعنوعي يشجع البحث والتطوير.

واليوم قد يتساءل مسؤولو الشركة: إلى أي مدى وصلنا؟ وتأتي الإجابة أنه مع توسّع المجموعةشهدت الحنفيات الصحية ومكملاتهاتطوراً ملحوظاسواء على المستوى التكنولوجي أو على مستوى التصميم مع مجموعة متنوعة من النماذج التي تغطي معظم الاحتياجات. وقد وجدت ” سوبال” الشركةالأم اليوم نفسها محاطة بعلامات صناعية متألقة تغطي طيفا واسعا من سوق كبيرة من خلال مجموعتهامن المنتجاتالتكميلية.

وفي خلاصة ما سبق بات تغيير الهويّة البصرية (شعارجديد) يفرض نفسه اليوم بالنسبة إلى المجموعة التي تعيد تموقعها لتعانق ديناميكية جديدة تبني المستقبل على أسس الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن نجاح المجموعة تجاوز حدود الوطن.وتعمل ” سوبال ”  التي تطوّرت منذ إنشائها كشركة وكعلامة تجارية  من خلال منصة منتوجاتهاالمتكاملة سواء  بالوجود المباشر  أو من خلال مجرّد  تمثيل تجاري  في العديد من بلدان العالم على غرار  المغرب  و السينغال  و ساحلالعاجو بوركينا فاسو و الكاميرون …

وانطلاقا من حرصها الدائم على مواصلة توسعها مع العديد من العلامات التجارية يجمعاليوم مجمع” سوبال ” كل نقاط قوته في” رمز ” واحد من أجل إنجاح اتحاد القيم من مختلف المجالات. فهي اليوم علامة تجارية لمتفرض نفسها من خلال قيمتها الصناعية فحسب بل لأنهاأيضا تولي أهمية كبيرة لتجربة الحريف من خلال مرافقته مع مجموعة كاملة من الحلول التكميلية العصرية والحديثة والمبتكرة.

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين للمرة الأولى على الإطلاق

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…

طوطال تونس تعلن عن الـ 15 مترشحا للدور النهائي في مسابقة Challenge Startupper de l’Année par Total

طوطال تونس تعلن عن الـ 15 مترشحا للدور النهائي في مسابقة Challenge…