من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
في يوم تقني موجّه : ” سيكا ” تقدّم حلولها لإصلاح الهياكل والمباني و حمايتها  وتعزيزها

في يوم تقني موجّه : ” سيكا ” تقدّم حلولها لإصلاح الهياكل والمباني و حمايتها وتعزيزها

في يوم تقني موجّه : ” سيكا ” تقدّم حلولها لإصلاح الهياكل والمباني و حمايتها  وتعزيزها

أقامت شركة ” سيكا – تونس يوما تقنيّا موجّها إلى عناية كوادر وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بحضور ” سباستيان دي بيتنكور ” المدير العام للشركة وأهم مكاتب الدراسات والمراقبة والكوادر العليا للشركة وعدد من مثّلي حرفائها  وشركائها والمهندسين المعماريين ومهندسي الهندسة المدنية و ممثلين عن وسائل الإعلام التونسية المختلفة . وقد وضعت هذا اليوم التقني تحت شعار  ” حلول ” سيكا ” لإصلاح الهياكل والمباني وحمايتها  وتعزيزها ” .

ويتعلّق الأمر بالاستخدامات الجديدة لألياف الكربون المضافة إلى تركيبة” الريزين ” (résine ) التي تجعل من الممكن الحصول على طريقة متينة وقوية جدا  ومقاومة وناجعة PRFC ( عارضات الإسمنت المسلّح (poutres ) – الأعمدة (poteaux)  – البلاط (dalles ) – السواري أو الدعامات (piliers) وغيرها ) وإصلاحالخرسانةالمسلحةوتسربالمياه أو الرطوبة وغيرهامنالتجديدات والتحسينات وذلك وفقالمعاييرالتطبيقالفنيالدقيقةالمعتمدة.

 وقد تمتخصيصجزءكبيرمنالعرضلطرقتقويةالهياكلالمصنوعةمنأليافالكربون التي تتوفرفيلفائف (rouleaux ) تختلف من حيث الطولفيشكلشرائح” SikaCarbodur” أو منسوجات “SikaWrap” . وهذهالتعزيزاتالمركبةرقيقة( سمكها لا يتجاوز أجزاء من المليمتر الواحد أحيانا ) وخفيفةوسهلةوسريعةالتركيبوأكثرمقاومة واحتمالا منالفولاذ .

وتُستخدممنتجات” سيكا ” التيتحظى برأي فني إيجابي من قبل  المركز العلمي والفنّي للبناء (CSTB ) منذفيفري 2007 فيالبناياتوالهياكلالهندسيةوالهندسةالمدنيةفيحالةزيادةالأحمالأوالتعديلاتالهيكلية.

وتضع” Sika ” أيضا على ذمة المكاتبالهندسيةومكاتب الدراسات في تصميمالهياكلالخرسانيةبرنامجالحساب ” SikaCarboDur ” بهدفمساعدتهمفيتصميمتعزيزاتالهياكلالخرسانةالمسلحةأوالخرسانة المصنّعة مسبقاباستخدامموادمركبةمستخرجة من أليافالكربونوطرق استعمال “SikaCarboDur ” و ” SikaWrap” .

ولعلّ أحدث المستجدات  لدى ” سيكا تونس ” وبلاشكأنظمةتغليف الأسقف باستعمال ” SikaProof A“و”SikaProof P ”  حيث تتمإضافةهذهالأغشيةالمستخرجة من مادة ” polyoléfine” المرنللغايةمعشبكةللتقسيمالجزئيو”feutre ” غير منسوج مصمم خصيصالجعلالنظام ملتصقا بالخرسانةالجديدة .

وتضمن هذهالمجموعةالفريدةاتصالا ميكانيكيا. ويتمتطبيقنظامSikaProof Aقبلتثبيتالحديد وصبالخرسانة. وهي عمليةالتغليفالعلويةالوحيدةالتييمكنهاأن تستقبل الخرسانةالمدفوعة (projeté) .

ويتمتطبيقنظام SikaProof P عن طريق التلصيق على الخرسانة الصلبة.

وبما أنها صُممت لمعالجة مسألة العزل المائي للأسس المنبسطة   (radier )  والأغلفة وبلاطات الأسقف  فإن أنظمة SikaProof AوSikaProof P مثلت موضوع كراس الشروط الفنية مع تحقيق تقني جديد مستهدف من قبل  مجموعة ” Socotec” .

وتختص شركة  ” سيكا ”  في بيع المنتجات الكيميائية وهي رائدة في مجال تطوير وإنتاج الأنظمة ومنتجات” الإلصاق والربط ” (collage et jointement ) ومنع التسربات  (étanchéité)  والتثبيت والتقوية والحماية  في مجالات  الباءات والصناعة.

وتوفّر ” سيكا ” اليوم حلولا مبتكرة من خلال الجمعبين أحدث التكنولوجيات والخدمات والخبرات الفريدة.

وتعود سمعتها بشكل خاص إلى حلولها المبتكرة و المتكاملة المعترف بها لدى المحددين وشركات المقاولات في البناء والشركاء الموزعين.

وتقوم ” سيكا ” الرائدةفيسوقالإسمنت المستعمل في الإصلاحبتطويرمنتجاتذاتقيمةمضافةعاليةمنأجلتلبيةجميعالاستخداماتوالاحتياجاتالجديدة. واليومتكمل” سيكا تونس ” مجموعتهابإسمنت جديدللإصلاحالهيكلي من فئةR4   وهو Sika MonoTop-412 N. وهذا الإسمنت يوفّر خصائص ممتازة جدا  في الالتصاقوالمقاومةوهو مناسب وملائم بشكلخاصللاستعمالات فيالبيئات الصعبة أو العنيفة.

وبفضلفروعهاتمكنت ” سيكا ”  من تسجيل حضورها فيأكثرمن 100 دولة. وهي تصنعمنتجاتهافيأكثرمن 300 مصنع وتشغّل  25000  يساهمون في تحقيق رقم معاملات  سنويةتتجاوز 8.1 مليارفرنكسويسري (CHF) أي حوالي 24 ألف مليار تونسي .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *