في يوم تقني موجّه : ” سيكا ” تقدّم حلولها لإصلاح الهياكل والمباني و حمايتها  وتعزيزها

أقامت شركة ” سيكا – تونس يوما تقنيّا موجّها إلى عناية كوادر وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بحضور ” سباستيان دي بيتنكور ” المدير العام للشركة وأهم مكاتب الدراسات والمراقبة والكوادر العليا للشركة وعدد من مثّلي حرفائها  وشركائها والمهندسين المعماريين ومهندسي الهندسة المدنية و ممثلين عن وسائل الإعلام التونسية المختلفة . وقد وضعت هذا اليوم التقني تحت شعار  ” حلول ” سيكا ” لإصلاح الهياكل والمباني وحمايتها  وتعزيزها ” .

ويتعلّق الأمر بالاستخدامات الجديدة لألياف الكربون المضافة إلى تركيبة” الريزين ” (résine ) التي تجعل من الممكن الحصول على طريقة متينة وقوية جدا  ومقاومة وناجعة PRFC ( عارضات الإسمنت المسلّح (poutres ) – الأعمدة (poteaux)  – البلاط (dalles ) – السواري أو الدعامات (piliers) وغيرها ) وإصلاحالخرسانةالمسلحةوتسربالمياه أو الرطوبة وغيرهامنالتجديدات والتحسينات وذلك وفقالمعاييرالتطبيقالفنيالدقيقةالمعتمدة.

 وقد تمتخصيصجزءكبيرمنالعرضلطرقتقويةالهياكلالمصنوعةمنأليافالكربون التي تتوفرفيلفائف (rouleaux ) تختلف من حيث الطولفيشكلشرائح” SikaCarbodur” أو منسوجات “SikaWrap” . وهذهالتعزيزاتالمركبةرقيقة( سمكها لا يتجاوز أجزاء من المليمتر الواحد أحيانا ) وخفيفةوسهلةوسريعةالتركيبوأكثرمقاومة واحتمالا منالفولاذ .

وتُستخدممنتجات” سيكا ” التيتحظى برأي فني إيجابي من قبل  المركز العلمي والفنّي للبناء (CSTB ) منذفيفري 2007 فيالبناياتوالهياكلالهندسيةوالهندسةالمدنيةفيحالةزيادةالأحمالأوالتعديلاتالهيكلية.

وتضع” Sika ” أيضا على ذمة المكاتبالهندسيةومكاتب الدراسات في تصميمالهياكلالخرسانيةبرنامجالحساب ” SikaCarboDur ” بهدفمساعدتهمفيتصميمتعزيزاتالهياكلالخرسانةالمسلحةأوالخرسانة المصنّعة مسبقاباستخدامموادمركبةمستخرجة من أليافالكربونوطرق استعمال “SikaCarboDur ” و ” SikaWrap” .

ولعلّ أحدث المستجدات  لدى ” سيكا تونس ” وبلاشكأنظمةتغليف الأسقف باستعمال ” SikaProof A“و”SikaProof P ”  حيث تتمإضافةهذهالأغشيةالمستخرجة من مادة ” polyoléfine” المرنللغايةمعشبكةللتقسيمالجزئيو”feutre ” غير منسوج مصمم خصيصالجعلالنظام ملتصقا بالخرسانةالجديدة .

وتضمن هذهالمجموعةالفريدةاتصالا ميكانيكيا. ويتمتطبيقنظامSikaProof Aقبلتثبيتالحديد وصبالخرسانة. وهي عمليةالتغليفالعلويةالوحيدةالتييمكنهاأن تستقبل الخرسانةالمدفوعة (projeté) .

ويتمتطبيقنظام SikaProof P عن طريق التلصيق على الخرسانة الصلبة.

وبما أنها صُممت لمعالجة مسألة العزل المائي للأسس المنبسطة   (radier )  والأغلفة وبلاطات الأسقف  فإن أنظمة SikaProof AوSikaProof P مثلت موضوع كراس الشروط الفنية مع تحقيق تقني جديد مستهدف من قبل  مجموعة ” Socotec” .

وتختص شركة  ” سيكا ”  في بيع المنتجات الكيميائية وهي رائدة في مجال تطوير وإنتاج الأنظمة ومنتجات” الإلصاق والربط ” (collage et jointement ) ومنع التسربات  (étanchéité)  والتثبيت والتقوية والحماية  في مجالات  الباءات والصناعة.

وتوفّر ” سيكا ” اليوم حلولا مبتكرة من خلال الجمعبين أحدث التكنولوجيات والخدمات والخبرات الفريدة.

وتعود سمعتها بشكل خاص إلى حلولها المبتكرة و المتكاملة المعترف بها لدى المحددين وشركات المقاولات في البناء والشركاء الموزعين.

وتقوم ” سيكا ” الرائدةفيسوقالإسمنت المستعمل في الإصلاحبتطويرمنتجاتذاتقيمةمضافةعاليةمنأجلتلبيةجميعالاستخداماتوالاحتياجاتالجديدة. واليومتكمل” سيكا تونس ” مجموعتهابإسمنت جديدللإصلاحالهيكلي من فئةR4   وهو Sika MonoTop-412 N. وهذا الإسمنت يوفّر خصائص ممتازة جدا  في الالتصاقوالمقاومةوهو مناسب وملائم بشكلخاصللاستعمالات فيالبيئات الصعبة أو العنيفة.

وبفضلفروعهاتمكنت ” سيكا ”  من تسجيل حضورها فيأكثرمن 100 دولة. وهي تصنعمنتجاتهافيأكثرمن 300 مصنع وتشغّل  25000  يساهمون في تحقيق رقم معاملات  سنويةتتجاوز 8.1 مليارفرنكسويسري (CHF) أي حوالي 24 ألف مليار تونسي .

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

تنظيم ورشة عمل إقليمية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودورها في الحدّ من تأثيرات تغير المناخ والتكيف معه في المنطقة العربية

تنظيم ورشة عمل إقليمية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودورها في الحدّ من…

إمضاء اتفاقية شراكة بين البريد التونسي و مؤسسة الزيتونة تمكين

إمضاء اتفاقية شراكة بين البريد التونسي و مؤسسة الزيتونة تمكين تم يوم…

Ooredoo الراعي الرسمي لكأس العالم FIFA قطر 2022 ، تطلق احتفالاتها

Ooredoo الراعي الرسمي لكأس العالم FIFA قطر 2022 ، تطلق احتفالاتها   تقدم Ooredoo، الراعي الرسمي لأكبر…