بيان للرأي العام من النقابة الوطنية لبيولوجيي الممارسة الحرة التونسية

امام انتشار وباء «كورونا covid19 « في العالم و بصفة تدريجية في بلادنا يهم النقابة الوطنية لبيولوجيي الممارسة الحرة التونسية ان تتقدم للرأي العام بالتوضيح التالي :

ان مخابر التحاليل الطبية الخاصة في تونس يشرف عليها صيادلة وأطباء مختصين في البيولوجيا الطبية وتخضع الى قوا نين وتراتيب خاصة لضمان سلامة المرضى وجودة النتائج المخبرية .

نؤكد ان مخابرنا الخاصة تزخر بالمعدات والكفاءات القادرة للقيام بجميع انواع التحاليل الطبية وان عدم اجراء التحليل المتعلق بمرض” الكورونا” في المخابر الطبية الخاصة ليس ناتج عن عدم اهلية المخابر الخاصة للقيام به كما وقع تداوله في بعض وسائل الاعلام .

بل جاء تطبيقا لقرارات وزارة الصحة التي تهدف الى الحد من انتشار العدوى في هذه المرحلة الوبائية وكذلك نظرا للنقص الحالي للمواد المستعملة في الكشف المخبري وخاصة في وسائل الوقاية .

تذكر النقابة بأهمية الدور الذي تلعبه البيويلوجيا الطبية داخل المنظومة الصحية وتعبر عن الاستعداد التام للبيولوجيين للقيام بالتحليل المشار اليه متى رأت السلط الصحية ان المرحلة قد حانت للمساهمة بصفة فعالة في خطة الوزارة وأداء واجبهم تجاه المواطن حتى نتخطى جميعا هذه الازمة بأقل الاضرار .

عاشت تونس حرة منيعة عن المكتب التنفيذي الكاتب العام رابح بليبش

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

تنظيم ورشة عمل إقليمية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودورها في الحدّ من تأثيرات تغير المناخ والتكيف معه في المنطقة العربية

تنظيم ورشة عمل إقليمية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودورها في الحدّ من…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…

طوطال تونس تعلن عن الـ 15 مترشحا للدور النهائي في مسابقة Challenge Startupper de l’Année par Total

طوطال تونس تعلن عن الـ 15 مترشحا للدور النهائي في مسابقة Challenge…