مكافحة فيروس كورونا  في تونس : “مجمع  دليس” على الخط الأمامي للمواجهة والإسناد

* دعم 59 مستشفىووحدةرعايةصحيةوآلاف من العائلاتالمحتاجة.

*  القيمة الجملية للتبرعات ستفوق 1.500.000 دينار.

 بعد أن  انتشرت جائحةفيروس كورونا فيأنحاء عديدة من العالم متسببة في العديد المتاعب والآلام لمئات الملايين من البشر لا شكّ أن تداعيات هذا الوباء الاقتصادية و الاجتماعية والصحية باتت ملحوظة ومؤكدة على الأشخاص والمؤسسات العامة والخاصة على حدّ السواء .

وفي المقابل فقد  خلقت هذه الجائحة المستجدّة أجواء من التضامن والتآزر بين أفراد الدول في ما بينهم وبين الدول في ما بينها أيضا . وفي تونس حيث بات التضامن جزءا أساسيا في المواجهة لايمكن لمجمع ” دليس ” ورئيسه أنيبقيا بمعزل عمّا يحدث وغير مباليين بما يجري  بل العكس تماما  إذ بادر المجمع  ورئيسه منذ البداية بالإنخراط في المدّ التضامني التونسي بلا حدود ومدّا أيديهما ليساهما بقدرالإمكان في جهود وزارة الصحة في هذه الظروف العصيبة.

وعلى هذا الأساس  كان مجمع ” دليس ”  رائد صناعة الألبان في تونس في الصفّ الأول لمن تجنّدوا ووضعوا كافة إمكاناتهم المتاحة  لمجابهة فيروس كورونا ومنع انتشاره من خلال تقديم الدعم القوي والفوري للمستشفيات وأعوان التمريض والرعاية الصحية وكافة المسؤولين عن الصحة خلالهذهالفترةالصعبة.

وسيتم تبعا لذلك تسليم سلسلة من المساعدات في شكل منتجات عينية كل أسبوع إلى 59 مستشفى ومستشفى جامعي ومستشفيات جهوية في جميع أنحاء البلاد.

وتتمثّل هذهالعمليةالتيتأتيلدعم ومرافقة احتياجاتمقدميالرعاية الصحية خلالمعركتهمضدفيروس كورونا في الإيصال المجانيللمنتجات ذات الضرورة الأساسية (الحليبوالجبنواليوغرت وغيرهامنالمشروبات الغازية ومنتجاتالألبان) إلى حيث يوجد مقدموالرعاية الصحية في المستشفيات المعنية .

وفي هذه الظروف الاستثنائية التي تتطلّب اتخاذ القرار المناسب وسرعة التنفيذ انتقل مجمع ” دليس ” إلى السرعة القصوى  في الإنجاز لتتجاوز التبرعات المليونو خمسمائة ألف دينار (عينية و نقدية) إيمانا من المجمع  ومن رئيسه بأن هذه الحركة مهمّة ومفيدة وستساهم في دعم الدولة والسكان والمؤسسات الصحية خلال هذه الحرب ضد فيروس Covid-19.

وإضافة إلى كل هذا انضمّ مجمع” دليس  ” إلىمشروع وزارة الشؤون الاجتماعية الذي يتمثل في مساعدة 100.000 عائلةمحتاجة في كافة أنحاء البلاد وهي عائلات تأثرت كثيرا بالتدابير والقرارات الطارئةالخاصة بمكافحةالفيروس (حظرالتجولوالحجر الصحي الشامل ) وأصبحت أكثر ضعفا وهشاشة من ذي قبل بسببتوقف عدد منأنشطتها التي تمثّل مصادر رزقها .

وفي إطار برنامج وزارة الشؤون الاجتماعية  قاممجمع ” دليس  ” بتسليم كميات الحليب اللازمة لهذه العائلات ذات الدخل المتواضع .

مكافحة فيروس كورونا في تونس : "مجمع دليس" على الخط الأمامي للمواجهة والإسناد
مكافحة فيروس كورونا في تونس : “مجمع دليس” على الخط الأمامي للمواجهة والإسناد

وإدراكا  منه  لدوره كمؤسسة تونسية مسؤولة ومواطنة  ظل مجمع ” ديليس  ” دائما  متضامنا مع القضايا الوطنية ومساندا لها بكل ما هو متاح له  من إمكانات .

أما اليومفي هذا الظرف الاستثنائي الخاص جدا الذي يتّسم بحتميّة مواجهة هذا الوباء العالمي الذي لايرحم فإن “دليس ” مقتنعة بأنه” يمكننا أن نجمّع جهودنا معا وأن يكون لنا تأثير عميق لاحتواء هذا التهديدالمتفاقم وهزم هذا العدو الذي لا نراه  “.

ويذكّر مجمع  ” دليس ”  دائما بأنهملتزم بمواصلةإنتاجوتسليمجميعمنتجاته بشكل منتظم خلال الأيام القادمة مجددا دعمه الثابت للدولة ومؤسساتها وللمواطنين . ويؤكد المجمع  مرة أخرى التزامه الذي لا شك ولا اختلاف فيه خلال هذه المعركةضد فيروس ” كوفيد -19 .

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين للمرة الأولى على الإطلاق

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية   باعتبار أنها رائد…