توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين البريد التونسي وشركة فيفو إنرجي تونس

25

توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين البريد التونسي وشركة فيفو إنرجي تونس

يمكن لحرفاء محطات شال الآن الدفع باستخدام الهاتف الجوال!

وقعت شركة فيفو إنرجي تونس، الشركة التي توزع وتسوق منتوجات شال في تونس ، ومؤسسةالبريد التونسي، اتفاقية شراكة يوم الخميس 3 ديسمبر 2020 فيالديوانالوطنيللبريد التونسي.وقد تم توقيع اتفاقية الشراكة من قبل السيد سامي المكي، الرئيس المدير العام للبريد التونسي، والسيد محـمد بوقريبة، المدير العام لشركة فيفو إنرجيتونس وذلك بحضور إطارات من المؤسستين.

وسيتم بمقتضى هذه الاتفاقية تمكين شركة فيفو إنرجي تونس من خدمات الدفع عبر الهاتف الجوال بصفة مؤمنة وحينية بمحطاتالخدمات شال من خلال منظومة الدفع عبر الهاتف الجوال للبريد التونسي « D17 ».

وD17 هو تطبيقة جديدةتم تطويرهامن قبل فريق من المهندسين التونسيين وتسمح بإجراء دفوعات فورية عبر الهاتف الجوال بصفة مؤمنة.

كماتم تخصيص رمز  (QR Code) QR لكل محطة منمحطات شال التجريبية لهذه الشراكة. ويقوم الحريف بتنزيل تطبيقةD17 على هاتفه الجوالوعندما يتقدم للدفع يقوم بمسح رمزالمحطة، ويتمكن بذلك من استخلاص مشترياته دون التعامل مع النقود. والدفع عبر الهاتف الجوال « D17 »متاح الآن في المحلات التجارية في ثماني محطات خدمات شال. ومن المقرر تمديده ليشمل سداد مشتريات المحروقات في حوالي عشر محطات شال خلال الأسابيع القليلة المقبلة. ثم في مرحلة ثانية ، سيتم جعل الدفع عبر الهاتف الجوال عبرتطبيقةD17ممكنًا فيكاملشبكة محطات شال.

وفي هذا الإطار صرّح السيّد سامي المكي الرئيس المدير العام للبريد التونسيّ “أنّ هذه الشراكة تأتي تماشيا مع إستراتيجية البريد التونسي التي تهدف إلى تطوير عمليات الدفع عبر القنوات الرقمية بمختلف جهات الجمهوريّة من خلال دعم وتوسيع شبكة التجار المنخرطين بتطبيقة D17  لمساندة المجهودات الوطنية للحد من التعامل نقدا”.

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيقةD17 متاحة على Google Play و Apple Store ، وهي سهلة الاستخدام للغاية كماهي ليست مناسبة لحرفاءالبريد التونسيفقطبل ولأيحريف يحمل بطاقة بنكية.

وعلاوة على أنتطبيقة D17يتم استخدامها في المحلات التجارية، فإنه يجري العمل على إتاحتها في العديد من القطاعات الأخرى ، وبالتاليفإنفيفو إنرجي تونس هيأول شركة في قطاعها توفرلحرفائهاخدمات الدفع عبر الهاتف الجوال.

وأعرب السيد محمد بوقريبةبكل فخر: نواصل التزامنا بتقديم حلول لحرفائناتتناسب مع احتياجاتهم. ومع تطور التكنولوجيا الرقمية ، أصبح حرفاؤنا أكثر تطلبًا ، ويسعدنا أن نقدم لهم اليوم وسائل دفع “غير نقدية” و “بدون لمس” وآمنة.وأضاف: “تشجع فيفو إنرجي تونسبقوة المبادرات الوطنية ونحن لمعتزون بالمساهمة في تسليط الضوءعلىهذه المنصة التي طورتها مهارات تونسية،وذلكمنخلال محطات شال التي تتميز بوجود عدد كبير من الحرفاء. “

وتوضح هذه الشراكة الرغبة المشتركة للمؤسستين في تزويد المستهلكين بحلول دفع رقمية مبتكرة وآمنة وفورية توفر لهم الرضا وراحة البال.