ورشة عمل لإختتام مشروع “تفعيل نظام وطني لنقل التكنولوجيا والإبتكار في الجمهورية التونسية”

تنظم الوكالة الوطنية للنهوض بالبحث العلمي بالتعاون مع مركز الإسكوا للتكنولوجيا ورشة عمل ختامية لمشروع “تفعيل نظام وطني لنقل التكنولوجيا والإبتكار في الجمهورية التونسية” وذلك يومي17 و18 جويلية 2017 بقمرت.

ويهدف هذا المشروع، الممول من طرف الأمم المتحدة لإنشاء مكاتب وطنية لنقل التكنولوجيا وتعزيز منظومة العلوم والتكنولوجيا والإبتكار على مستوى العالم العربي على غرار تجارب الدول المتقدمة.

تتضمن هذه الورشة الختامية أربع جلسات حوارية على مدى يومين، سيتم خلالها التذكير بأهم مراحل إنجاز هذا المشروع وتقييم نتائجه ومختلف التحديات القائمة أمام تفعيل منظومة العلوم والتكنولوجيا والإبتكار. كما سيتم مناقشة الأطر القانونية الضرورية وتحديد المعالم الأساسية لخارطة الطريق الخاصة بالتشريع الملائم لبناء منظومة وطنية بناءة وناجعة لنقل التكنولوجيا وإلقاء الضوء على النقائص والفجوات ما من شأنه تحسين قدرات الأطراف المتداخلة في ميدان التجديد وإحداث مزيد من الشراكة بين الأوساط البحثية والقطاع الإجتماعي والإقتصادي في تونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like

Viamobile تصبح مؤسسة دفع وتطلق منتوج Swared

Viamobile تصبح مؤسسة دفع وتطلق منتوج Swared تحصلت شركة Viamobile التونسية المتخصصة في حلول…

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

البريد التونسي وشركة “Largest Info” يشرعان في ترويج بطاقة دفع إلكتروني جديدة “Rafikni” ذات العلامة التجارية المزدوجة “Co-brandée”

البريد التونسي وشركة “Largest Info“ يشرعان في ترويج بطاقة دفع إلكتروني جديدة…

تدشين قنصلية شرفية لجمهورية ليتوانيا بتونس

تم بالأمس تنظيم حفل استقبال حضره كاتب الدولة للتجارة هشام بن أحمد…