إطلاق المشروع المحاسبي الكندي لفائدة 5 مؤسسات جامعية تونسية

أضفى المركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية طابعا رسميا عن بداية العمل بمشروع المحاسبة الكندي في تونس. و قد تم التوقيع رسميا، اليوم الأربعاء 14 فيفري 2024 بسفارة كندا بتونس، على اتفاقية تعاون بين 5 مؤسسات جامعية ( المدرسة العليا للعلوم الاقتصادية والتجارية بتونس، و كلية العلوم الاقتصادية والتصرّف بنابل، و معهد الدراسات التجارية العليا بقرطاج، و المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات بمنوبة، والمعهد العالي للتصرف بتونس) و المركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية.

انتظم الحفل بحضور السيدة لورين ديغير، سفيرة كندا بتونس، والسيد جان بيير غانيون المدير العام للمركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية، والسيدة جيهان همامي، المديرة العامة  للمركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية ، ومديري المؤسسات الجامعية الخمس.

وفي كلمتها الافتتاحية، هنأت سفيرة كندا بتونس على إنشاء مثل هذا المشروع في تونس. مؤكدة على الأهمية التي يقدمها بخصوص دعم الخدمات المحاسبية في كندا. واليوم، أصبح من اللافت للنظر ما قام به المركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية في السنوات الأخيرة للتوصل إلى هذا الاتفاق مع خمس جامعات تونسية. وقالت: “أعتقد أن هذه مجرد البداية (…) إنه مشروع مربح للجانبين بين البلدين ويجب أن يؤثر حقًا على الآخرين للقيام بأشياء مماثلة”.

إطلاق المشروع المحاسبي الكندي لفائدة 5 مؤسسات جامعية تونسية

أما السيد جان بيير غانيون، الرئيس التنفيذي للمركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية فقد سلط الضوء على هذه الشراكات الرامية إلى  نشر ثقافة المحاسبة الكندية في تونس: “نريد بناء علاقات جيدة وخلق نوع من التقارب بين البلدين في مجال المحاسبة”.

ولم يستبعد السيد غانيون إمكانية تعزيز التعاون في تونس في مجالات أخرى إلى جانب المحاسبة: ” المهم هو إعطاء دفع للأجيال القادمة وضمان استمرارية المشروع للسنوات المقبلة. إن المستقبل هو الذي سيوحد بلدينا بشكل أكبر”.

تجدر الإشارة إلى أن الهدف من هذه الشراكة التي بدأها المركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية يتمثل في تعزيز القدرات المعرفية لخريجي المحاسبة التونسيين. و بالتالي، فإن هذه الاتفاقية ستكون حجر الأساس في تعاون طويل الأمد يهدف إلى أن يكون دائما ويهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والمهنية والأكاديمية بين تونس وكندا.

وستتيح هذه الاتفاقيات أيضًا تطوير العلاقات مع مكاتب المحاسبة الكندية والمحاسبين المهنيين من كلا البلدين من خلال تنظيم الرحلات الثقافية والتبادلات الأكاديمية وفرص الأعمال بين البلدين. وتتمثل ركائز هذا التعاون في التعليم والتدريب وتنمية المهارات في مجال المحاسبة الكندية.

إنها شراكة قوية يقدمها المركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية للمؤسسات الجامعية التونسية، وهي حجر الأساس لنجاح انفتاح المواهب التونسية على المحاسبة الكندية والأدوات التكنولوجية المرتبطة بها. ويعتزم المركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية ، في إطار هذه الاتفاقية، تنظيم أيام المحاسبة الكندية في الجامعات التونسية وكذلك تطبيق برنامج المحاسبة Acomba GO (برنامج حلول ACCEO ).

هذا و يمثل تطوير العلاقات مع مكاتب المحاسبة الكندية للاستفادة من خدمات الاستعانة بمصادر خارجية وتبادل المعرفة مع البيئة الأكاديمية والمهنية في تونس ، فرصة للمحاسبين التونسيين الراغبين في تنويع مجالات خبرتهم أو الراغبين في مواجهة التحدي المتمثل في ممارسة محاسبية جديدة.

إطلاق المشروع المحاسبي الكندي لفائدة 5 مؤسسات جامعية تونسية

You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين للمرة الأولى على الإطلاق

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية   باعتبار أنها رائد…