إعادة توظيف  ضيعة “الطرفاية “التي استعادتها الدولة

بعد أن استعادت الدّولة  ضيعة “الطرفاية ” في 21 سبتمبر الماضي و التي كان يتم التصرف فيها دون أي وجه قانوني ، جرى إعادة توظيف هذه الضيعة لتعود مداخيلها لصالح الدولة عبر عرض صابة نخيلها لبتة عامة . و تمسح هذه الضيعة التابعة للأراضي الدولية و الكائنة بقرية زعفران من معتمدية دوز الجنوبية ، 123 هك و تضم 7 آلاف نخلة .

كما تمّ  ، بعد استعادة الضيعة و بالتنسيق بين وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية ووزارة الدّفاع الوطني، تعهيد ديوان إحياء رجيم معتوق ( الفوج الثاني لجيش البرّ) بها وذلك إلى حين إعادة هيكلتها طبقا للتراتيب والإجراءات القانونية الجاري بها العمل.

 وللتذكير فقد تم بتاريخ 15 سبتمبر 2016  التوقيع على اتفاقية بين الوزارة و لجنة تسيير ضيعة “الطرفاية “، تضبط إجراءات تسليم الضيعة إلى الدّولة التونسية. وجاءت هذه الاتفاقية اثر  جلسة عمل جمعت السيد مبروك كرشيد ، كاتب الدّولة لدى وزيرة المالية المكلف بأملاك الدّولة والشؤون العقارية بوفد ممثل للجنة تسيير ضيعة “الطرفاية” و تم خلال هذه الجلسة التوقيع على محضر رسمي لإعادة الضيعة إلى الدّولة  بشكل رضائي .

 في هذا الإطار التأمت بمقر معتمدية دوز الجنوبية من ولاية قبلي ، بتاريخ الثاني من نوفمبر الحالي ، بتة للبيع بالاشهار و المزاد العلني لصابة تمور على رؤوس نخيلها ، بالضيعة الدولية المذكورة تمّ خلالها التفويت في الصابة بمبلغ (461.010.000)، و بحضور كل من معتمد دوز الجنوبية ، و المدير الجهوي لأملاك الدولة و الشؤون العقارية باعتباره رئيس لجنة التبتيت ، و أعضاء لجنة التبتيت ، و قابض المالية بدوز و المدير العام لديوان تنمية رجيم معتوق .

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين للمرة الأولى على الإطلاق

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية   باعتبار أنها رائد…