اتفاقية شراكة بين وزارة التربية ومجموعة بولينا القابضة بمساهمة تكنولوجية من  اتصالات تونس

في اطار الانشطة المواطنية لمجموعة بولينا القابضة و تطوير الانشطة الثقافية بالمدينة المتوسطية ياسمين الحمامات، تم الاعلان عن اتفاقية شراكة ثلاثية الاطراف بين وزارة التربية ومجموعة بولينا القابضة بمساهمة تكنولوجية من  اتصالات تونس.

تم الامضاء اليوم الثلاثاء 15 اوت 2017، على اتفاقية شراكة لفائدة التلاميذ من خلال هذا المشروع التربوي و الثقافي النموذجي بين وزارة التربية ومجموعة بولينا القابضة و اتصالات تونس.

المشروع عبارة عن مسلك ثقافي يمكن الزائر و التلاميذ خاصة من اكتشاف محطات هامة من تاريخ تونس و ذلك بطريقة سلسة و مبسطة،  بالاعتماد على لوحة رقمية تحتوي على تطبيق “اكتشف المدينة “Medina discovery   و ذلك بالتعاون التكنولوجي مع اتصالات تونس.

كما ان النص المعتمد في التطبيق و المترجم الى عدة لغات تم انتقائه بعناية فائقة من الكتاب الذي اعده الاستاذان الجامعيان المختصان في تاريخ الحضارات،  الدكتوران فوزي محفوظ و منيره رمادي شابوطو ،حول المدينة المتوسطية.

 

  لإدراج هذا المسلك الثقافي في برنامج الزيارات الميدانية البيداغوجية للتلاميذ، لتحقيق التكامل مع المعلومات النظرية التي يتحصلون عليها في المدارس بطريقة مبسطة تجمع بين التاريخ و التراث وتكنولوجيا المعلومات.

كما تم الاعلان عن اطلاق مبادرة رائدة تتمثل في احداث نوادي قرطاج لاند للتنشيط الثقافي صلب المؤسسات التربوية بدعم من ومجموعة بولينا القابضة .

و قد شدد السيد سليم خلبوس وزير التربية على اهمية الشراكة بين القطاعين العام و الخاص في المجال التربوي و ثمن التجاوب الغير مشروط لمجموعة بولينا القابضة  في هذا المجال.

في حين قال السيد عبد الوهاب بن عياد رئيس مجوعة بولينا القابضة” ان امضاء هذه الاتفاقية الثقافية و التربوية يمثل بالنسبة له تحقيق حلم راوده منذ 40 عاما و هو اقل ما يمكن ان يقدمه لأطفال و شباب تونس خصوصا و مجموعتنا  تحتفل بمرور 50 سنة على تأسيسها”.

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين للمرة الأولى على الإطلاق

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين…

تنظيم ورشة عمل إقليمية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودورها في الحدّ من تأثيرات تغير المناخ والتكيف معه في المنطقة العربية

تنظيم ورشة عمل إقليمية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودورها في الحدّ من…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…