الدّولة تسترجع 3 عقارات من أراضيها على مساحة 116 هك في قبلاط ومجاز الباب

تواصلا مع النسق الحثيث لحملة الاسترجاع الوطنية لعقارات الدّولة المستولى عليها بدون وجه حقّ ، استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بباجة بين أمس واليوم ثلاثة عقارات دولية بمساحة جملية قدّرت بـ 113هك.

العقار الأول يمسح 01 هك يحتوي على بناءات كائن بمنطقة الأزيرق ، بينما يمسح العقار الثاني 03 هك  يتمثل في أرض بيضاء محترثة كائنة بمنطقة خشاب من معتمدية قبلاط ، وقد تمّ استرجاعهما بعد تنفيذ قراري إخلاء صادرين عن والي الجهة.

أما العقار الثالث فقد بلغت مساحته 112 هك كائن بمنطقة سيدي مدين من معتمدية مجاز الباب ، والذي تمّ استرجاعه بعد تنفيذ قرار إسقاط حق في التسويغ ضدّ أحد الفنيين الفلاحيين المخلّ بالتزاماته التعاقدية.  

وجرت عملية الاسترجاع بحضور كافة أجهزة الدّولة وبالتنسيق التام مع السلط الأمنية بالجهة.

وقد تحوزت مصالح ديوان الأراضي الدّولية ( وحدة التصرف في الضيعات المسترجعة باجة1 ) بعقارين ( 01هك و112 هك ) بصفة وقتية إلى حين إعادة توظيفهما وإدخالهما في الدّورة الاقتصادية ، بينما سيتمّ عرض العقار الماسح لـ 03 هك عن طريق الإشهار والمزاد العلني.

و للتذكير فقد استرجعت أجهزة الدولة إلى حد الآن أكثر من 21 ألف هكتار من الأراضي الدولية و ذلك في إطار حرص حكومة الوحدة الوطنية على استرداد ملك المجموعة الوطنية  المستولى عليه بوجه لا شرعي وإعادة استغلاله بشكل جيّد في المسار التنموي للبلاد.

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين للمرة الأولى على الإطلاق

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية   باعتبار أنها رائد…