تزيح بيجو الستارعن سيارة بيجو بيك آب الجديدة

. وهي تسجل بذلك عودة بيجو إلى سوق السيارات البيك آب في القارة الأفريقية لكي تواكب سرعة تمكن الطابع العالمي. تلبي سيارة بيجو بيك آب الجديدة المتطلبات الأساسية من متانة وقوة تحمل وقدرة حركية 4×4، حيث تتمتع بصلاحية فائقة وبمستوى من التجهيزات المتميزة التي تتسم بها تلك السلسلة. وتتلاقى سيارة بيجو البيك آب الجديدة مع رغبة الزبائن في الحصول على أداة عمل موثوق فيها تعمل في كافة الظروف وتتسم بسهولة الاستخدام والصيانة، مما يسمح بالجمع بين الأنشطة المهنية والأنشطة الأسرية.

سيبدأ الترويج لسيارة بيجو البيك آب الجديدة في شهر سبتمبر.

عندما تستثمر سيارة بيجو PEUGEOT لبيك آب الجديدة قطاع سيارات البيك آب صغيرة الحجم

تندرج سيارة بيجو بيك آب بطول 5.08 م تحت بند قطاع السيارات البيك آب صغيرة الحجم ذات الكابينة المزدوجة. يمثل هذا القطاع 10% من الأسواق المستهدفة، وتشمل بلاد المغرب وبلاد أفريقيا الواقعة جنوب غرب الصحراء الكبرى، أي ما يعادل 56000 وحدة سنوياً. ويحتل فيها كل من التجهيز بمحركات ديزل والنقل 4×4 مكانة بالغة الأهمية أي بالترتيب 92% و 77%.

وتجسد سيارة بيجو بيك آب طموحات عودة العلامة إلى سوق سيارات البيك آب كي تتواكب مع نموها على الصعيد الدولي. وبذلك تجدد بيجو تاريخها في قطاع سيارات البيك آب، خاصة في القارة الأفريقية، مسجلة طرازاتها الشهيرة شاحنة بيجو المغطاة 403 عام 1956، وشاحنة بيجو المغطاة 404 عام 1967، ثم سيارة بيجو 504 البيك آب التي تلتها حتى عام 2005، وكان ذلك العام هو آخر أعوام الإنتاج في نيجريا.

المتانة وقوة التحمل

تتمتع سيارة بيجو بيك آب الجديدة بكل المزايا الأساسية في عالم سيارات البيك آب، بما تحتوي عليه من حزام السيارات الفارهة، وغطاء محرك أفقي وارتفاع كبير يفصلها عن الأرض (210 إلى 215 ملم حسب الطراز).

وتحتوي مقدمة السيارة العريضة في مركزها على شعار الأسد شأنها في ذلك شأن جميع السيارات الرياضية من علامة بيجو. وتُذكِر كتابة اسم سيارة بيجو المحفورة على جانبها الخلفي سابقتيها الشهيرتين أي سيارة بيجو 404 وبيجو 504 بيك آب.

بما تتمتع به سيارة بيجو بيك آب الجديدة من تصميم بسيط ومتين، تُعتبر أداة عمل وظيفية، قوية التحمل وجديرة بالثقة فوق كافة أنواع الأراضي.

ويحمل الهيكل المتدرج المزود بسقف خلفي قوي الكابينة والمقطورة، وبه زنبرك يحتوي على 4 شفرات، وإطارات يوكوهاما YOKOHAMA من نفس السلسلة. تضمن هذه المزايا الثقة وقة التحمل التي تتناسب مع حمولة وممارسة القيادة على كافة أنواع الأراضي وتحت كل الظروف.

من ناحية الجزء المخصص للحمولة، يبلغ طول المقطورة 1.40 متر ويبلغ عرضها 1.39 متر وهي مزودة بمسامير للربط من الخارج. وتغطي السطح والمفاصل الجانبية تماماً طبقة من الطلاء العاكس يساهم في صلابة وتقوية كافة أجزاء السيارة. وتبلغ الحمولة الفعلية للسيارة 815 كيلو غرام.

قوة حركية تتناسب مع كافة الاستخدامات

تحتوي سيارة بيجو بيك آب الجديدة على محرك يتمتع بكفاءة تتناسب مع متطلبات السوق. يبلغ طول محركها 2.5 تربو ديزل، حده مشترك، يتمتع بقدرة 115 حصان و 280 نيوتن-متر، ويتصل بعلبة سرعة يدوية فيها 5 سرعات. يتوافر في طراز 4×4 و 2×4.

يعمل طراز 4 2x بقوة الدفع، فقوة الحركة تُدفع إلى العجلات الخلفية من خلال شبكة من النقل الطولي وأداة تفاضل مركبة في الجزء الخلفي. وبما أن الحمولة ترتكز على العجلات الخلفية ذات القوة الحركية، فكلما زادت حمولة السيارة كلما أصبحت حركتها أكثر قوة.

تكمن قوة انطلاق طراز 4×4 بفضل رافعة مخصصة لنقل جزء من القوة إلى مقدمة السيارة. ويتيح ذلك لسائق السيارة، إن احتاج لذلك، أن يختار سواء أسلوب 4×4 الاعتيادي 4 ارتفاع (4 H) أو أسلوب 4 منخفض (4L) ذي السرعات القصيرة. وهذا الأسلوب الأخير يمكن من استخدام السرعات شديدة الانخفاض بصورة مزدوجة للسيطرة على المواقف التي تصعب فيها القيادة.

أما طراز 4×4 فيعطي لسيارة بيجو بيك آب الجديدة تعددية في الاستخدام تسمح بقيادتها بكل سهولة في كل وقت وعلى كل أنواع الأراضي.

مستوى من التجهيزات وصلاحية على أعلى مستوى

ترتكز سيارة بيجو البيك آب الجديدة على الثقة وعلى سهولة الاستخدام، ولذا تعطي الكثير من التجهيزات بصورة متسلسلة.

وهكذا، نجد التكييف اليدوي وروافع الزجاج الإلكترونية وجهاز الراديو المزود بقارئ الأقراص المدمجة والإبريز المحمول  USBفي كافة المستويات. ومن ناحية الأمان والمساعدة على القيادة، فإن سيارة بيجو البيك آب الجديدة مجهزة بسلسلة مزودة بنظام المكابح ABS مع موزِع، ومساعد على ركن السيارة من الجهة الخلفية، ووسائد هوائية للركاب وللسائق ومرايا خارجية يتم التحكم فيها إلكترونياً.

وتتميز السيارة من طراز 4×4 عن السيارة من طراز2 4x باحتوائها على قضيب من الكروم يوازي مستوى المقطورة وشرائط تغطي السقف ودواسات جانبية.

ويتميز المكان المخصص للركوب باتساع هو الأكبر من نوعه، وصلاحية من الفئة الثانية تبلغ 1738 مم ومساحة مخصصة للركب تبلغ 62 مم، مما يضمن الراحة للركاب سواء في حالة الاستخدام المهني أو الخاص.

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين للمرة الأولى على الإطلاق

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين…

تنظيم ورشة عمل إقليمية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودورها في الحدّ من تأثيرات تغير المناخ والتكيف معه في المنطقة العربية

تنظيم ورشة عمل إقليمية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودورها في الحدّ من…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…