توقيع اتفافية تعاون لمرافقة المؤسسات التونسية لاقتحام السوق الروسية

عقدت كونكت الدولية اليوم يوما دراسيا حول أفاق ولوج المؤسسة التونسية إلى للسوق الروسية بحضور منية السعيدي رئيسة كونكت الدولية وممثلين عن السفارة الروسية في تونس ووزارة الخارجية ومركز النهوض بالصادرات و أصحاب المؤسسات التونسية و الروسية و عدد من الخبراء والمختصين وقد تم خلال اليوم الدراسي استعراض أهم ملامح السوق الروسية والقطاعات و المجالات التي تنشط بها ومدى قدرة المنتوجات التونسية على اقتحام السوق الروسية وتطوير نسبة التصدير نحوها.

ومن بين أهم القطاعات التي تحتاجها السوق الروسية هي المواد الغذائية و الصناعات التقليدية و المفروشات وقطاع البناء و الطب الصحة والمتوجات الميكانيكية وغيرها. ووفق إحصائيات رسمية من مركز النهوض بالصادرات فإن عدد المصدرين نحو السوق الروسية بلغ 88 مصدرا سنة 2016 ،لتحتل المنتوجات الغذائية النصيب الأوفر من المنتوجات المصدرة نحو السوق الروسية والتي بلغت نسبة 71 بالمائة (التمور التونسية بنسبة36 بالمائة و الخضر الطازجة بنسبة 13 بالمائة) .

وتم خلال هذا اليوم الإعلامي إبرام اتفاقية تعاون بين كونكت الدولية و شركة DUALESTلمرافقة الشركات التونسية في روسيا وتسهيل عملية الدخول إليها ومساعدة أصحاب الشركات التونسية الراغبين في توزيع منتوجاتهم في روسيا على فهم متطلبات السوق الروسية وكذلك توجيههم نحو حاجيات السوق الروسية من المنتوجات التونسية وتسويقها. و تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة DUALEST تعتبر إحدى المؤسسات الرائدة و المنخرطة في رابطة الدول المستقلة ولها خبرة واسعة في هذه الأسواق، كما تملك شبكة واسعة من الفروع أنشئت بشكل فعال في المنطقة لكونها تقدم مختلف المرافق والخدمات المتطورة و المتجهة بالخصوص نحو السوق الروسية على غرار موسكو والمناطق الرئيسية المحيطة بها وأبيجان وكازاخستان و روسيا البيضاء وبعض الدول الأخرى

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين للمرة الأولى على الإطلاق

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية   باعتبار أنها رائد…