سمير ماجول في طرابلس : اتفاق شراكة بين اتحادي الاعراف التونسي والليبي من اجل دفع نسق التصدير والاستثمار

لبي سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية أمس دعوة رئيس اتحاد غرف العمل الليبية محمد رعيد لزيارة طرابلس لحضور اجتماع رؤساء الغرف الاقتصادية للمغرب العربي.

وأكد ماجول بالمناسبة على ضرورة الحضور في مثل هذه الظروف الصعبة ودفع العمل المشترك لإنعاش الاقتصاد التونسي والليبي وتحقيق التكامل المغاربي، مشيرا إلى دور الاقتصاد الليبي في إحياء ومعاضدة الاقتصاد التونسي اعتبارا لأهمية المبادلات التجارية القائمة بين البلدين وأضاف أن تعافى الاقتصاد الوطني رهين تعزيز مكانته في المنطقة.

وتم عقد اجتماعات ثنائية عديدة بين الوفدين لتدارس إمكانيات تطوير التعاون الثنائي ودعم فرص نمو اقتصاد البلدين وقد أعرب ماجول ورعيد عن رغبتهما المشتركة في إرساء تفضيل تونسي مغاربي مع السلطات الليبية.

هذا والتقى ماجول رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي فايز السراج ووزير الشؤون الخارجية محمد الطاهر سيالة ووزير التخطيط طاهر الجهيني.

وكانت هذه الزيارة فرصة لفتح قنوات التعامل بين البلدين وبدعم من اتحاد غرف العمل الليبية ومن رؤساء الغرف الاقتصادية وفي جميع القطاعات الاقتصادية التونسية والليبية من أجل تعزيز التجارة والاستثمار في ليبيا عبر تسهيل عمليات التمويل وتطوير التصدير وإنعاش اقتصاد البلدين الذي يبقى مربوطا بمدى عودة المبادلات التجارية إلى نسقها العادي و مزيد دعمها.

هذا وتم في هذا الإطار إمضاء مذكرة تفاهم بين الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية واتحاد الغرف الليبية من اجل تعزيز التعاون المشترك في مجال تطوير التصدير والاستثمار بين البلدين الشقيقين.

 ورافق سمير ماجول إلى طرابس وفدا يضم لطفي الحمروني ومنتصر خلف الله وعلي الدوادي.

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين للمرة الأولى على الإطلاق

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية   باعتبار أنها رائد…