طاقتنا: برنامج اتصالي حول قطاع الطاقة في تونس

ينطلق اليوم 2 أكتوبر 2019 البرنامج الإتصالي حول قطاع الطاقة “طاقتنا”. وهو استراتيجية اتصالية تهدف الى تحسيس التونسيين بأهمية الاشكاليات الطاقية وتحفيزهم لتبني سلوك استهلاكي  مسؤول فيما يتعلق بالطاقة.

وسترتكز المرحلة الاولى من هذا البرنامج على شرح واقع قطاع الطاقة والمحروقات في بلادنا وما يواجهه من تحديات بكل شفافية.

وقد ساهم في بلورة المعطيات المنشورة على الموقع الرسمي للبرنامج (ta9etna.tn) مختلف الهياكل العمومية المكلفة بقطاع الطاقة وخاصة منهامصالحالوزيرلدىرئيسالحكومةالمكلفبالإصلاحاتالكبرى، وزارةالصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة، الشركة التونسية للكهرباء والغاز، الشركة التونسية لصناعات التكرير، المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية…

طاقتنا: برنامج اتصالي حول قطاع الطاقة في تونس

يسعى هذا البرنامج اذا الى توفير المعلومة المبسّطة حول حقيقة الوضع الطاقي.كما يقدم جملة من الحلول للتحكم في استهلاك الطاقة والمحافظة على الموارد الطبيعية غير المتجددة بما يخفضمن كلفة استهلاك الطاقة للعائلات التونسية والصناعيين على حد السواء.

تطرح اليوم عدة أسئلة حول قطاع الطاقة والمحروقات من بينها خاصة أسباب ارتفاع أسعار المحروقات؟

ماهي حقيقة امكانيات البلاد من حيث انتاج الطاقة؟

هل يتوفر لدينا احتياطي هام من النفط؟هل تعتبر تونس في تبعية طاقية أم اننا حققنا اكتفاءنا الذاتي؟ماهي شروط اسناد رخص استكشاف واستخراج النفط؟ …

وسيكون الهدف الرئيسي للبرنامج الإتصالي حول قطاع الطاقة توفير ايضاحات ضافية حول هذه الاسئلة يشارك في صياغتها جميع المتدخلين في القطاع.

طاقتنا: برنامج اتصالي حول قطاع الطاقة في تونسذلك انه سيشكل منصة تلتقي فيها مختلف الهياكل العمومية المعنية لبسط الاستراتيجيات الوطنية في مجال النجاعة الطاقية والتحكم في استهلاك الطاقة ومن ابرز الآليات المعمول بها في هذا الصدد:الانتاج الذاتي للطاقة والتدقيق الطاقي بالنسبة للمؤسسات وبرنامج prosolالخاص بالاستعمال المنزلي.

يتوجه برنامج ّطاقتناّ ta9etna الى عامة المواطنين من خلال حملة وطنية متعددة المحامل:اعلام سمعي بصري وشبكات تواصل اجتماعي .وتنطلق اليوم مرحلته الاولى في انتظار مزيد تطويره واثراءه بما سيخلقه من تفاعل مع المتلقي.

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين للمرة الأولى على الإطلاق

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية   باعتبار أنها رائد…