في جلسة عمل مشتركة بين كرشيد والطيب: الاتفاق على التسوية العقارية للحي الإداري بسليانة والإعلان عن القائمة 36 المتعلقة بشركات الإحياء والتنمية الفلاحية

 انعقدت عشية أمس الثلاثاء 10 أكتوبر2017 بمقرّ وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية جلسة عمل مشتركة على امتداد أكثر من ثلاث ساعات ضمت كلا من السيد مبروك كرشيد ، وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية والسيد سمير الطيب ، وزير الفلاحة و الموارد المائية و الصيد البحري  بحضور إطارات الوزارتين . وتناولت الجلسة استعراض مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين الوزارتين وهي محلّ متابعة مستمرّة من قبل مصالحهما المختصة.  وبعد استعراض ومناقشة هذه الملفات، تم الاتفاق على النقاط التالية:

 تسوية الوضعية العقارية للحي الإداري المقام على مساحة 40 هك بولاية سليانة.

 الإعلان عن القائمة عدد 36 المتعلقة بشركات الإحياء والتنمية الفلاحية وتتضمن 39 ضيعة مساحتها 23.500 هك.

 تسوية وضعية الفنيين الفلاحيين المنتفعين بإسناد عقارات دولية فلاحية والذين تم تعويض مقاسمهم طبقا للأمر الحكومي عدد 1870 لسنة 2015، المؤرخ في 20 نوفمبر 2015 والمتعلق بضبط تركيبة اللجنة الوطنية الاستشارية واللجان الجهوية الاستشارية المكلفة بتسوية وضعية المستغلين بصفة قانونية لعقارات دولية فلاحية ومشمولاتها وطرق سير عملها.

 التوقيع على مذكرة تفاهم حول شروط تسوية وضعية شركات الإحياء و التنمية الفلاحية المسقط حقها و التي واصلت نشاطها بمقتضى أحكام في إيقاف التنفيذ.

متابعة توصيات السيد رئيس الحكومة بخصوص ولاية مدنين وضرورة التسريع في نسق تنفيذ ما تبقى من مشاريع المبرمجة.

 و أكد مبروك كرشيد بالمناسبة على أهمية هذه الجلسات المشتركة   باعتبار انها تمثل اطار يمكن من خلاله الإسراع بإيجاد الحلول للملفات العالقة  التي ترتبط بالوزارتين، ملحا على ضرورة التسريع في حل العديد من الاشكاليات ذات العلاقة بين الوزارتين بغاية دفع المشاريع المعطلة بمختلف جهات الجمهورية .

 من جهته ، ثمن السيد سمير الطيب التواصل الايجابي بين مختلف مصالح الوزارتين مؤكدا على ضرورة الترفيع في وتيرة العمل المشترك في اتجاه ايجاد الحلول العاجلة لعدد من الملفات العالقة .

 واتفق كرشيد والطيب على مواصلة وتيرة الاجتماعات بين الوزارتين بشكل متواصل لتذليل كلّ الصعاب العالقة.

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين للمرة الأولى على الإطلاق

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية   باعتبار أنها رائد…