وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي يتحادث مع الأمين العام للسوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (COMESA)

التقى عشية أمس الأحد، وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي محمد الفاضل عبد الكافي،  بالسيد Sindiso NGWENYA الأمين العام لمنظمة COMESA(السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا) الذي يزور تونس حاليا.

وكان اللقاء مناسبة تم خلالها التطرق إلى أهمية المنظمة التي تضم 19 بلدا عضوا، يشكلون تجمعا اقتصاديا  له إمكانيات ومقومات مالية وتجارية واستثمارية كبيرة.

كما تم في نفس السياق التحادث حول انضمام تونس قريبا إلى هذا الفضاء وما يمكن أن يتيحه لها من فرص عديدة لإرساء تعاون اقتصادي وشراكات مثمرة في مختلف المجالات والقطاعات التي اكتسبت فيها بلادنا خبرة واسعة وتجارب ناجحة.

وأكد وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي على حرص تونس في سياساتها الاقتصادية الجديدة على إعطاء البعد الإفريقي كل الاهتمام والتركيز باعتبار الفرص القائمة سواء بالنسبة للمؤسسات والهياكل العمومية أو القطاع الخاص، مشيرا في السياق ذاته إلى قدرة تونس بأن تكون قاعدة انطلاق للمؤسسات الإفريقية نحو جنوب المتوسط وأوروبا بصفة عامة.

من جانبه عبر السيد NGWENYA ، عن ارتياحه لانضمام تونس إلى السوق المشتركة، مشيرا أن هذا الانضمام سيتيح الفرصة لتونس للاستفادة من فرص التعاون المتاحة في إطار أهداف المنظمة التي ترتكز بالأساس على تحقيق التكامل الاقتصادي بين كافة البلدان الأعضاء كما تمثل فرصة للاستفادة من تجارب تونس وخبرتها.

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين للمرة الأولى على الإطلاق

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية   باعتبار أنها رائد…