ازدياد القمع الديني يثير مخاوق حقوق الإنسان في كوريا الجنوبية الديمقراطي

 الرعاة يحرضون على انهيارالأسرة
أظهرإعلان في نيويوركتايمز في 28 نوفمبرذئب في ملابس الأغنام يحمل المال وسلسلة في يديه بينما تكون المرأة مقيدة ومضطهدة. تحت عنوان “حظرالتحويل القسري” ،يهدف ال إعلان غيرالربحي إلى محاولة التوعية حول امرأة كورية جنوبية اختطفتها عائلتها أدت إلى موتها عندما أجبرت على ثني نفسهاعن التخلي عن ديانتها.

تم أخذ السيدة جو جي إن ، الضحية من برنامج التحويل هذا ، من قبل والديها مرتين إلى مكانين مختلفين – الدير الكاثوليكي ومنتجع المعاش لأشهر. على الرغم من أن الخلفية الدينية للعائلة هي كنيسة مشيخية ، وهي طائفة كبيرة في المسيحية الكورية ، تم استخدام الفضاء الكاثوليكي بموافقة من الأعضاء الكاثوليك للجريمة ضد حقوق الإنسان. ضحايا هذا النوع من التحويل القسري يتجاوز  1000 ضحية بالوفيات والصدمات العقلية الشبيهة بالحرب.

لاستعادة العدالة ، طالب تجمع عام مع 120.000 مشارك في سيئول في يناير / كانون الثاني بالعقوبة القانونية على هذا النشاط الإجرامي من قبل الرعاة المسيحيين الذين يصنعون “برنامج التحويل القسري” لتشجيع الآباء على اختطاف أطفالهم وتهديدهم بالقوة لتحويلهم.
دون التعرض للانخراط المباشر في العنف الجسدي ، يتجنب الرعاة القانون الجنائي والاستفادة المالية من الوالدين. وحتى اليوم ، لم تصدر الحكومة الكورية بيانا رسميا.

رفع 120000  شخص صوتهم في وسط سيول لحظر برنامج التحويل القسري

 أصبح التيار المسيحي السائد في كوريا مرتعاً للجريمة :

إن التأثير الاجتماعي والسياسي للمسيحية في كوريا الجنوبية جعل الحقوق المدنية متجاهلة، تأسس المجلس المسيحي الكوري (CCK) في عام 1989 كمنظمة موحدة للكنائس المسيحية مع غالبية المذهب المشيخي. مع الملايين من أعضاء الكنيسة ، مارست CCK نفوذها في الانتخابات الرئاسية وتسوية الهرطقة للسيطرة الصارمة على السلطة الاجتماعية والاقتصادية. خلال السنوات العشر الماضية ، كثيراً ما ذكرت وسائل الإعلام الكورية عن فساد CCK.

لقد أثارت جدل CCK المخاوف بشأن الانقسام الاجتماعي في البلاد ، بل الصراع العالمي. خلال الفترة الاستعمارية اليابانية ، شجعت الكنيسة المشيخية الشباب الكوري على المشاركة في الحرب التي شنتها اليابان في آسيا والمحيط الهادئ. في عام 1938 ، جمعت الكنيسة المال لشراء الأسلحة وزعمت أنها “أمر الله للمسيحيين في كوريا”.

تحت رعاية من الدكتاتورية العسكرية في 1970s ، تحول هذا التقليد إلى شعار مناهض للسلام. في الآونة الأخيرة قال رئيس CCK رسميا أن المواطنين الذين يحملون الشموع في ساحة سيول لاستقالة الرئيس السابق بارك جين هاي هم ( حشرات ) ، وقد أقامت CCK  خدمة الصلاة ” لسقوط الرئيس الشيوعي مون جاي باسم الرب “

خدمة صلاة أخرى من قبل CCK تركت ملاحظات ضد المعيار الدولي ، الذي يشجع سلوك الحرب التي تهدد النظام العالمي. وقال مسؤول سابق من حكومة بارك “من أجل استقرار كوريا الجنوبية ، نحن بحاجة إلى التسلح النووي”.

العروض التي تتطلبها CCK في لحظة التوبة من أخطاء الماضي التي عبدت ضريح الحرب من اليابان

 المسؤولية ودور الدين موضع تساؤل
وأكد القس نويل مالك ، مدير تحالف الأقليات الباكستانية في إيطاليا ، “الطوائف التي تمارس تلك الأعمال ليست مسيحية. هم متطرفون ومعادين للمسيحية. اريد ان اطلب منهم. في أي فصل وأي آية تتابعون القيام بمثل هذا العمل السيئ؟ إذا لم يقل الإنجيل ، لماذا تفعل ذلك؟ “

سعادة صموئيل سام سومانا ، نائب الرئيس السابق لحكومة سيراليون ، قال: “ينبغي تشجيع الحكومات ودعمها لوضع سياسات وقوانين محددة بوضوح ضد التحويل القسري وينبغي تنفيذ تلك السياسات والقوانين بالكامل”.

وأضاف أنه “من الأهمية بمكان أيضاً أنه يجب أن تكون هناك جهود تعاونية تقوم بها دول في نفس المنطقة لتعقب مثل هذه الانتهاكات للحقوق والتعامل معها”.

وقالت السيدة جيهي تشوي ، الرئيسة المشاركة لجمعية حقوق الإنسان لضحايا الألغام: “هناك 137 حالة تحويل قسري بعد وفاة السيدة جو منذ يناير / كانون الثاني من هذا العام. وهذا يبين كيف أن القساوسة المسيحيين يخفضون أرواح الناس”. برامج التحويل القسري (HAC) في كوريا الجنوبية.

وأوضحت أنه “من أجل استئصال هذا النوع من التحول ضد حقوق الإنسان ، فإن الاهتمام الدولي له أهمية بالغة”.

اترك تعليقاً
You May Also Like

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين للمرة الأولى على الإطلاق

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين…

تدشين قنصلية شرفية لجمهورية ليتوانيا بتونس

تم بالأمس تنظيم حفل استقبال حضره كاتب الدولة للتجارة هشام بن أحمد…

الولايات المتحدة الأمريكية : إزالت رمز العبودية بعد 121 سنة من تنصيبه

الولايات المتحدة الأمريكية : إزالت رمز العبودية بعد 121 سنة من تنصيبه…

شركة فنادقي تحصل على الاعتماد النهائي لتصبح وكالة سفر إلكترونية معتمدة للعمرة ومعترف بها رسمياً من وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية

شركة فنادقي تحصل على الاعتماد النهائي لتصبح وكالة سفر إلكترونية معتمدة للعمرة…