سهرة الاربعاء 3  اوت 2022 عرض الفنانة التونسية بديعة بوحريزي  والفنانة المغربية أوم


عاش جمهور مهرجان الحمامات الدولي أول سهرة ثنائية في هذه الدورة ليلة الأربعاء 3 أوت 2022 أحيتها كل من الفنانة المغربية أوم في عرض “دابا” والفنانة التونسية بديعة بوحريزي في عرض “كهرو موسيقى”.

انطلق الجزء الأول من السهرة مع الفنانة التونسية بديعة بوحريزي في عرض ” كهرو موسيقى” وهو مشروع جديد  تضمّن أغان حملت في طياتها تراثا ثقافيا مختلطا استمد عناصره من الموسيقى الكلاسيكية العربية والغربية، فالفنانة بديعة بوحريزي أو “نايساتو” (اسمها الفني) هي مغنية وعازفة قيثارة تعتبر أحد رهانات المشهد الموسيقي التونسي الحديث.

انطلقت بديعة رفقة العازفين في عرضها بأغان حاملة لقضايا سياسية واجتماعية وإنسانية مثل القضية الفلسطينية مع موسيقى أمازيغية راقت للجمهور الحاضر الذي تفاعل مع بديعة بوحريزي في هذا اللّقاء، فغنت باللغتين الانقليزية والعربية مثل “يا قلبي” و “يا ليتني”، كما قامت بإعادة أغنية الفنان أنور براهم “أركض” بطريقتها الخاصة.


عرض “كهرو موسيقى” هو مشروع موسيقي بصري إلكتروني في هيئة “تخميرة ” كما وصفته بديعة بوحريزي التي غنت فيه للجمال والعواطف والإنسان والمرأة، تميز برصيد من الألحان التي تردّد صداها كالشعر في أغاني قديمة لكنها تسمع لأول مرة بأسلوب بديعة بوحريزي المختلف.

ليفسح المجال بعد ذلك للفنانة المغربية أم الغيث المشهورة ب”أوم” مع عرض “دابا” .
الالبوم الجديد الذي قدمته” اوم” لجمهور الحمامات لاول مرة  مليء بالإيقاعات الإلكترونية التي تميّز أغاني “أوم، وكأنها تخلق رابطا خفياً بينها وبين الأزمنة المعاصرة، وهو ما نجده  أيضًا في كلماتها : الطبيعة المهددة، مصير المهاجرين والقيود التي تفرضها بعض الثقافات على النساء.

أطلت الفنانة المغربية “أوم” على جمهورها باسلوب خاص بها جمعت فيه بين اللون المغربي والإفريقي، وانطلق عرض “دابا” مع صوت الصحراء المغربية وانسابت الموسيقى التي كانت مزيجا من روح الموسيقى الفلكلورية المغربية المنبعثة من عمق الصحراء مع إضافة لمسات من موسيقى السول الأمريكية و إدخال الإيقاعات الإفريقية.

قدمت “أوم” خلال هذا العرض رفقة فرقتها الموسيقية مجموعة من الأغاني من تأليفها وألحانها مثل “دابا” و”ها” وغيرها من الأغنيات التي تضمنت مواضيع هامة رافقتها موسيقى صادقة نابعة من القلب.
“دابا” لوحة فنية نالت إعجاب الحضور مع فنانة استطاعت أن تضع بصمتها الخاصة على المزيج الموسيقي الذي قدّمته من خلال أغاني ذهبت فيها “أوم” إلى أعماق روحها وذاكرتها مستعينة بزاد موسيقي ثري وزاخر.

ليكون الموعد سهرة الخميس 4 أوت مع عرض “نيران صديقة” للفنان “بنجامي”.

اترك تعليقاً
You May Also Like

أول مدينة ملاهي بصفاقس “صفاقس لاند”

أول مدينة ملاهي بصفاقس “صفاقس لاند”   التقت عديد الشخصيات من مدينتي…

عندما تلتقي الفنون الجميلة بخزف نابل

عندما تلتقي الفنون الجميلة بخزف نابل سليم الغربي هو من الفنانين البارعين…

معرض (RE) BORN للمبدعة Nathalie Garçon غي رواق مسك وعنبر

معرض (RE) BORN للمبدعة Nathalie Garçonغي رواق مسك وعنبر بعد نجاح عرضها…

الدورة 34 لمهرجان النسري : “من أجل حياة تعبق أمل”

الدورة 34 لمهرجان النسري : “من أجل حياة تعبق أمل” انتظم صبيحة…