مهرجان نابل الدولي: تجسيد للثقافة والفنون في تونس

أقيمت يوم الجمعة 21 جويلية 2023 الندوة الصحفية لمهرجان نابل الدولي في دورته 35.

ويعد هذا المهرجان مناسبة سنوية ومنتظرة بشدة من قبل عشاق الثقافة والفن، حيث يجتمع العديد من الفنانين والمبدعين لتقديم أعمالهم وعروضهم الفنية المميزة.

وقام بالإشراف على هذه الندوة السيد اكرام عزوز، مدير المهرجان، الذي عبر في كلمته عن سعادته بانطلاق فعاليات المهرجان في دورته الـ35 وتطوره المستمر على مر السنين.

وأشار أن المهرجان يهدف إلى تقديم أفضل التجارب الفنية للجمهور وتشجيع الفنانين المبدعين في مجالات مختلفة وأن جميع العروض المقررة ستقام في الملعب البلدي بنابل، وأنه تم إدخال العديد من التحسينات، مما يعزز من جاذبية المهرجان وراحة الحضور.

من بين العروض المبرمجة في هذه الدورة، سيكون هناك عرض “الزيارة” الذي يعتبره الكثيرون واحدًا من أبرز العروض المتوقعة.

كما يشمل البرنامج أداء الفنان “مرتضى الفتيتي” الذي يحظى بشعبية كبيرة في الساحة الفنية، بالإضافة إلى أداء الفنان الراب “بلطي” والذي يعتبر واحداً من أبرز نجوم الموسيقى في الوقت الحالي.

مهرجان نابل الدولي

و تحدث السيد عزوز عن برنامج المهرجان لهذه الدورة، حيث ستتنوع الفعاليات بين العروض المسرحية و الحفلات الموسيقية و العروض الفنية الأخرى والتي  ستمتد من 21 جويلية الى غاية 24 أوت 2023.

و على هامش الندوة الصحفية، تمكن الصحافيين و الإعلاميين من طرح أسئلتهم و استفساراتهم حول المهرجان و برنامجه، و كذلك حول مشاركة الفنان نور شيبة و تجربته في المهرجان.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان نابل الدولي يعتبر و احداً من أهم المهرجانات الثقافية و الفنية في المنطقة، حيث يجذب آلاف الزوار و المهتمين بالفنون و الثقافة من جميع أنحاء البلاد و العالم. و يسهم المهرجان في تعزيز السياحة الثقافية و الفنية في المنطقة و تعزيز التبادل الثقافي بين الثقافات المختلفة.

و تم افتتاح المهرجان بعرض مميز لفرقة “عشاق النوبة” بمشاركة الفنان نور شيبة.

و قدم الفنان مشاركته الخاصة و أداءً فنيًا رائعًا أضاف سحرًا خاصًا للحفل. لقد كان لنور شيبة لمسة فنية مميزة و جميلة في العرض، حيث قدم أغانيه الناجحة و الجديدة منها أغنية و تفاعل مع الجمهور بحماس كبير mise à jour

 

ريحان عطية

You May Also Like

أول مدينة ملاهي بصفاقس “صفاقس لاند”

أول مدينة ملاهي بصفاقس “صفاقس لاند”   التقت عديد الشخصيات من مدينتي…

عندما تلتقي الفنون الجميلة بخزف نابل

عندما تلتقي الفنون الجميلة بخزف نابل سليم الغربي هو من الفنانين البارعين…

معرض (RE) BORN للمبدعة Nathalie Garçon غي رواق مسك وعنبر

معرض (RE) BORN للمبدعة Nathalie Garçonغي رواق مسك وعنبر بعد نجاح عرضها…

التونسية ضياء الزياني من بين المتنافسات على لقب ملكة جمال العرب بالجزائر

التونسية ضياء الزياني من بين المتنافسات على لقب ملكة جمال العرب بالجزائر…