نهائيات الدورة الثانية لمسابقة الشوكة الذهبية

للسنة الثانية على التوالي انتظمت المسابقة الوطنية “الشوكة الذهبية” للتجديد في المطبخ التونسي بالمعهد المغاربي للتصرف و السياحة بالشرقية 2 تحت اشراف وزارة التكوين المهني و التشغيل و بالتعاون مع الوكالة التونسية للتكوين المهني و الديوان الوطني التونسي للسياحة و هياكل مهنية في مجال الفندقة و المطاعم بالقطاعين العمومي و الخاص.

و جاءت الدورة الثانية نتيجة النجاح الكبير الذي حققته الدورة السابقة و القدرات الهامة للمشاركين و كان محور الدورة الاولى “الاكلة التونسية”.

و اكدت السيدة سيرين الديماسي مديرة المعهد ان التظاهرة تهدف الى تحسين قدرات الشباب في مجال الطبخ اضافة الى تثمين المطبخ التونسي كمنتوج سياحي من خلال التطوير و الابتكار و كان موضوع الدورة الثانية لمسابقة الشوكة الذهبية بالنسبة للمطبخ “العجين و مكونات البحر” اما بخصوص الحلويات اتخذ محور “ابتكار الفطيرة الحلوة” .

و اضافت السيدة سيرين ان عملية انتقاء المشاركين جاءت نتيجة عدة مراحل لاختيار المترشحين من مختلف جهات الجمهورية انتهت بغلق القائمة على 16 مترشحا للتنافس و الفوز بالمراتب الثلاث الاولى حيث تم تقديم اكلات متنوعة و مبتكرة بلمسات لا تخلو من الابداع الشبابي لمجموعة من الطهاة التونسيين و الاجانب الاكفاء و اصحاب الخبرة في فن الطبخ.

و انتهت مسابقة الشوكة الذهبية في دورتها الثانية بفوز 6 مشاركين في المطبخ و الحلويات ليتمتعو بفرصة تطوير مواهبهم و خبراتهم بالمعهد المغاربي للتصرف و السياحة (BTS) اضافة الى مبلغ بقيمة ستة الاف دينار للفائز بالمرتبة الاولى.

الفائزين في المطبخ :

الاولى : زينب بن هندة

الثانية : نصر الدين بالزين

الثالثة : كريم الورتاني

الفائزين في الحلويات :

الاولى : سارة الذوادي

الثانية : محمد اشرف زعنوني

الثالثة : سمية صديقي

[images_grid auto_slide=”no” auto_duration=”1″ cols=”six” lightbox=”yes” source=”media: 4595,4594,4593,4592,4591,4590,4589,4588,4587,4586″][/images_grid]

وئام العلوي

اترك تعليقاً
You May Also Like

اليوم العالمي لمرض الهيموفيليا: برامج تثقيفية و علاجية للتعايش مع مرض الهيموفيليا

اليوم العالمي لمرض الهيموفيليا : برامج تثقيفية و علاجية للتعايش مع مرض…

اجتماع للمدراء العامين لأكبر شركات الفندقة في 18 دولة إفريقية بنزل “لايكو” تونس

اجتماع للمدراء العامين لأكبر شركات الفندقة في 18 دولة إفريقية بنزل “لايكو”…

بمناسبة الاحتفال بعيد الأمهات: البريد التونسي يؤمن حصة عمل يوم الأحد 28 ماي 2017 لتوزيع باقات زهور البريد

بمناسبة الاحتفال بعيد الأمهات: البريد التونسي يؤمن حصة عمل يوم الأحد 28…