تستعد تونس بخطى حثيثة للمشاركة في كأس العالم للمرطبات التي ستلتئم يومي 22 و23 جانفي 2017 بمدينة ليون بفرنسا

50

 تستعد تونس بخطى حثيثة للمشاركة في كأس العالم للمرطبات التي ستلتئم يومي 22 و23 جانفي 2017 بمدينة ليون بفرنسا

يتمنى عالم فن الأكل والمرطبات التونسية النجاح لفريق كأس العالم للمرطبات لسنـة 2017 الذي يترأسه الشاف فاكر الجلاصي مرفوقا بالشاف وسام الدين الصوفي وسعيد علي الونالي وريمون الكعلي… فعلا الشيفان الثلاث مرشحون للحصول على كأس العالم للمرطبات الشهيرة التي ستلتئم على هامش البوكوز الذهبي يومي 22 و23 جانفي بليون (Lyon).

ويستعد عالم المرطبات ليعيش أحلى المشاعر: الشكلاطة والسكر والمثلجات التي ستكون أكثر من أي وقت في قلب الحدث

كانت تونس دائما حاضرة ضمن نهائيات كأس العالم للمرطبات.

منذ سنة 2008، تأهلت تونس في كل مرة وتميزت خلال مسابقة التصفيات لهته الكأس القيمة. وذلك خاصة بالفوز بالجائزة الأولى لعمـل الشكلاطـة في سنة 2010 (ترشيح CMP) وبالميداليـة الفضيـة لكـأس إفريقيـا بالدار البيضـاء سنـة 2011   وبالميدالية البرونزية لكأس إفريقيا لسنتي 2013 و2015.

يقـول فـاكـر الجـلاصـي:” إن طموحنا كبير بالنسبة لسنة 2017، لأننا نأمل الارتقاء بتونس إلى مستوى كبار صانعي المرطبات العالمية… وفي نفس الوقت، فإن هذه المشاركة تسمح لنا بتحفيز وإبراز قيمة مهنتنا الرائعة وهي صانع مرطبات. ثم إنه من المهم في مهنتنا أن نوفّر الفرص للشباب التونسي وتدريبه على حب المهنة. اكتشاف مواهب جديدة ذاك هو واجبنا، فإننا نعتقد أن المشاركة في مسابقة بأهمية كأس العالم للمرطبات لا يمكن أن تكون إلا حافزا لتونس”.

عملية كأس العالم للمرطبات:

تلتئم كأس العالم للمرطبات كل سنتين بعد الانتهاء من خمسين تصفية وطنية وأربع تصفيات قارية (إفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية). سيجتمع 22 فريقا بمدينة ليون (Lyon)، متكونين من المواهب الواعدة في كل بلد، للمشاركة في النهائيات المميزة في إطار الصالون الدولي للمطاعم والفنادق.

تلتئم كأس العالم للمرطبات تحت شعار البراعة والامتياز والجودة والدقة التقنية، وستمكن أفضل صانعي الحلويات في العالم من إنجاز روائع حقيقية عابرة يستمتع بها الجميع.

أما بخصوص الفريق التونسي، سيصنع الشاف وسام الدين الصوفي قطعة فنية من الشكلاطة و15 حلوى بالطبق متشابهة، كما أن الشاف سعيد علي الونالي سيصنع قطعة فنية من السكر و ثلاثة تحليات متشابهة بالشكلاطة. أما الشاف ريمون الكعلـي فسيحضر قطعة فنية من المثلجات المائية المنحوتة وثلاثة تحليات بالغلال مثلجة ومتشابهة.

تضم المسابقة البلدان 22 التالية وهي: بلجيكيا والدنمارك والسويد وسويسرا والأرجنتين والمكسيك والشيلي وماليزيا والبرازيل والهند وأندونيسيا وفرنسا واليابان والولايات المتحدة وسنغفورة وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة وتايوان والجزائر ومصر والمغرب وتونس.

– كأس العالم للمرطبات مسابقة تحظى بمستوى إعلامي كبير في إطار الصالون الدولي للمطاعم والفنادق.

 شـارك ما لا يقل على 900 صحفي (منهم 400 صحفي من وسائل إعلام دولية) في الصالون الدولي للمطاعم والفنادق لسنة 2015 الذي احتضن كأس العالم للمرطبات. كما هناك 200 ألف زائر لهذا الصالون من 135 بلــد ووصل عدد الصفحات التي اطلع عليها الزائرون إلى ما يزيد عن 6 مليون زيارة خلال التظاهرة.

اختتــم فـاكـر الجــلاصـي حديثــه قائــلا”: نحن سعــداء هذه السنة لأن هناك وكـالة اتصـال وعلاقات مع الصحافة سترافقنا في مغامراتنا. ونشكر Erich Alauzen، المدير المؤسس لمكتب الاستراتيجيات والاستشارة لتونسStrategies Conseil     Tunis الذي قبل التكفل بجانب العلاقات مع الإعـلام، ليس فقط في تونس، بل أيضا بفرنسا عبر مكتبه بمدينـة نانت (Nantes)الفرنسيـة. إنها استراتيجية كاملة للعلاقات مع الصحافة التي حظيت بالموافقة إلى حد شهر جانفي ونحن نرجو بكل ما أوتينا من قوة أن ترافقنا وسائل الإعلام التونسية للإرتقاء بفننا في المرطبات إلى أعلى قمة …”.