تونس – مصر  إرادة مشتركة لمزيد الارتقاء بالتعاون الثنائي

مثلت فرص الارتقاء بالتبادل والشراكة وتكثيف الجهود من الجانبين لاستكشاف الفرص الاستثمارية الحقيقية المتاحة في كل من مصر و تونس، أبرز محاور اللّقاء الذي جمع بعد ظهر اليوم السيد محمد الفاضل عبد الكافي، وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بالسيدة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي المصرية التي تؤدي حاليا زيارة عمل إلى تونس.

وكان اللّقاء كذلك، مناسبة تطرّق خلالها الوزيران إلى صعوبة الوضع الاقتصادي والمالي في كل من تونس ومصر والتحديات القائمة لتحريك عجلة النمو بما يساعد على الاستجابة لمتطلبات وحاجيات البلدين الاقتصادية والاجتماعية.

 وأكدت السيدة نصر بالمناسبة حرص بلادها واستعدادها لتعميق التعاون الثنائي ومزيد تنويعه والاستفادة من خبرة البلدين في عديد المجالات مشيرة إلى أهمية التنسيق بين الجانبين خاصة في مجال التعاون الدولي.

كما بيّنت السيدة سحر نصر اعتزام بلادها المشاركة في الندوة الدولية للاستثمار التي ستكون مناسبة للتعرف عن كثب على الفرص الحقيقية المتاحة لتطوير الاستثمار والشراكة بين البلدين.

ومن جانبه قدم وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي للضيفة المصرية مدى التقدم في إعداد الندوة الدولية للاستثمار وحرص تونس للاستغلال هذه المناسبة لإعطاء صورة جديدة للبلاد كفضاء إقليمي استراتيجي لتطوير الاستثمار والشراكة في إطار المصلحة المشتركة، مؤكدا الحرص والاستعداد لتكثيف التشاور والتنسيق للارتقاء بالتعاون الثنائي إلى مستويات أفضل مما هو عليه في الوقت الراهن.

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين للمرة الأولى على الإطلاق

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية   باعتبار أنها رائد…