تدشين المركز الإقليمي للتدريب البريدي الخاص بالمنطقة العربية

36

 تدشين المركز الإقليمي للتدريب البريدي الخاص بالمنطقة العربية

في إطار تجسيم اتفاقية التعاون الثنائي مع الاتحاد البريدي العالمي « UPU »، نظم البريد التونسي صباح اليوم الاثنين 05 ديسمبر 2016 حفل تولى خلاله السيد محمد الأنور معروف وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي والسيد بشار الحسين المدير العام للإتحاد البريدي العالمي تدشين المركز الإقليمي للتدريب البريدي الخاص بالمنطقة العربية والتابع للإتحاد البريدي العالمي « UPU » ومقره تونس، وذلك بحضور السيد معز شقشوق الرئيس المدير العام للبريد التونسي ومسؤولين من الإتحاد البريدي العالمي وإطارات من البريد التونسي.

وقد تم اختيار البريد التونسي لإيواء هذا المركز لتميزه ونجاحه في التجارب السابقة التي أنجزها بالتعاون مع الإتحاد البريدي العالمي، نذكر منها بالخصوص تجربة التكوين عن بعد عبر الأنترنات من خلال منظومة «TRAINPOST».

مع العلم وأن إحداث المركز الإقليمي للتدريب البريدي للمنطقة العربية يأتي استجابة لحاجيات التكوين بالمؤسسات البريدية بالمنطقة بهدف ترشيد القدرات والموارد المخصصة للتكوين بها ولتنظيم جميع الأنشطة وورشات العمل في المنطقة العربية في إطار تنفيذ خطة التنمية الإقليمية للاتحاد البريدي العالمي. ويعد هذا المركز الثالث على المستوى الدولي.

وسيمكن هذا المركز من تعزيز القدرات المهنية في المجال البريدي لفائدة 22 مؤسسة بريدية بالمنطقة العربية من خلال تنظيم دورات تكوينية يشرف عليها خبراء ومختصين على الصعيد الدولي.

تجدر الإشارة إلى أن المركز أمن منذ مارس 2016، 5 دورات تكوينية لفائدة أكثر من 130 مسؤول وإطار بريدي عربي في العديد من المجالات نذكر منها: التعديل البريدي و منظومة المتابعة الإلكترونية للبعائث البريدية « International postal system » والمحاسبة الدولية و تنمية العمليات الالكترونية لتحويل الأموال عبر منظومة IFS وتحسين نوعية الخدمة البريدية بالمنطقة العربية بالإضافة إلى مناقشة إعداد مشاريع صندوق تحسين نوعية الخدمة البريدية.

[images_grid type=”carousel” title=” تدشين المركز الإقليمي للتدريب البريدي الخاص بالمنطقة العربية” auto_slide=”yes” auto_duration=”1″ cols=”five” lightbox=”yes” source=”media: 3941,3942,3943,3944″] تدشين المركز الإقليمي للتدريب البريدي الخاص بالمنطقة العربية[/images_grid]