لأول مرة فـي تـونس : افتتاح مجمع صحي بمنـزل تميـم

1

لأول مرة فـي تـونس: افتتاح مجمع صحي بمنـزل تميـم، يجمع بين مزايا مصحة عصرية ومتعددة الاختصاصات ومركـز طبـي ومركز لرعاية المسننين والمتقاعدين

 منزل تميم 17 ديسمبـر: المجمع الصحي Cap Bon Santé، جلب مئات الضيوف يوم السبت 17 ديسمبر بمناسبة تدشين المصحة متعددة الاختصاصات بحضور السيد طارق مازيغ المدير العام إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام.

وصرّح السيد طارق مازيغ قائلا:” حتى لو أننا نركّز اليوم على افتتاح المصحة متعددة الاختصاصات، يجب علي أن أذكّر أن النهوض بهذا المفهوم الجديد ” Cap Bon Santé ” الفريد من نوعه في تونس وفي إفريقيـا يبقى محور اهتمام هذا اليوم. تمتد المصحة على مساحة تزيد عن الهكتار في منطقة تقع بين قليبية ومنزل تميم وتتمتع بمناخ محلّي استثنائـي يمكنها من الاستمتاع بالشمس مدة عشرة أشهر على مدار السنة. تعتبر مصحة Cap Bon Santé انجازا تونسيا استثنائيا وأصليا بحتا الذي سيشهد بناء مركز طبي ومركز لرعاية المسننين والمتقاعدين حول المصحة…”

 يطمح هذا المجمع لتطوير القطاع الصحي بشكل عام والسياحة الطبية بشكل خاص، حيث ستبعث حوالي 350 موطن شغل مباشر وأكثر من 100 موطن شغل غير مباشر بالوطن القبلي.

يتركّب أغلب مساهمي المصحة من قطاع التأمينLa CTAMA, AMI, MAE ATTAKAFULIA” ” وعالم الطب )حوالي 50 طبيبـا متعددي الاختصاصات( و مجموعة من المستثمرين الخواص.

يتمتع السيد طارق مازيغ، الاختصاصي في المشاريع الطبية ذات النطاق الواسع، بتجربة تزيد عن العشرين سنة في القطاع.

مصحة متعددة الاختصاصات مرتبطة بالإنترنت 100بالمائة ومجهزة بأحدث التكنولوجيات المتطورة

توفر المصحة متعددة الاختصاصات ذات السبع طوابق والتي تمتد على مساحة 7 آلاف متر مربع جميع الاختصاصات الجراحية وخدمات الكشف بالمنظار وطب العيون والأمراض القلبية والأعصـاب.

تحتوي المصحة أيضا على قسم استعجالي ذي تكنولوجيا متطورة وعلى مستشفى للعيادات بالنهار ذي سبعة أسرّة وسبعة وثمانين سريـرا للإيواء. وسيكون للمصحة أطباء قارّين إلى جانب ثمانية قاعات للعمليات وستة عشـر سريـرا للإنعـاش وقسم لإنعاش الرضّع مجهّز بخمسة أجهزة تحضين من الجيل الأخير وآلة ليزر للجراحـة متعددة الاختصاصات

وجهاز الأشعة المقطعية ذي 64 مشبك وقسم للتصوير الطبي ذي جودة عالية إلى جانب سيارة إسعاف من صنف “أ” تحتوي على جميع التجهيزات بما فيها آلة تحضين متنقّلــة.

سيكـون المركـز الطبي جـاهـزا في شهـر جـويليـة 2017

يوفر الفضاء بهوا للاستقبال حميمي بشكل خاص إلى جانب خدمات بنكية وتأمينات،

وسيشمل المركز الطبي ثلاثين عيادة طبية من اختصاصات متعددة ومقهى وصيدلية ومخبــر. وسيوفر خدمات طبية قريبة تمكّن من ربح الوقت والمسافات وتستجيب بسهولة لحاجيـات وانتظـارات المـرضـى.

إضافة إلى ذلك، توجد أربعة أجنحة للإيواء تقع بالطابق الرابع للمركز وهي مخصصة للأطباء الزائرين خاصة خلال التظاهرات العلمية والندوات الطبية التي تنظمها المصحة متعددة الاختصاصات.

مركز لرعاية المسننين والمتقاعديـن الأولـى من نوعـها في تـونس

يقع مركز رعاية المسننين والمتقاعدين (متكون من ست طوابق) وسط حديقة جميلة ذات مسلك صحي يمتد على 2500 متر مربع ويشمل 60 غرفة عادية وخمس غرف للشخصيات الهامة وتقدم أيضا للمقيمين خدمات لتوفير راحة ممتازة للنقاهة أو لقضاء فترة التقاعد… نجـد في الطابق السفلي مسبحـا وحوض للعلاج بالميـاه وحمام تقليدي وساونـا وقاعة للريـاضـة…

كما نجد أيضا مطعما ومقهى وقاعة استرخـاء ومطالعـة وهي تتمّة للعروض الخاصة بمركز رعاية المسننين والمتقاعديـن المرتبطـة عبر ممر استعجـالي بالمصحة المتعددة الاختصاصات على مستوى قاعة العمليات وقاعة الإنعــاش.

يمكن لمركز رعاية المسننين والمتقاعديـن القريب جدا من المصحة متعددة الاختصاصات ومن المركز الطبي أن يستجيب لمختلف الانتظارات باستقبال المرضى الذين يعانون من أمراض معرفية (الزهايمر والباركنسون) أو بشكل عام المرضى التونسيون أو الأوروبيون من المسننين الذين يرغبون في قضاء فصل الشتاء في هدوء الوطن القبلي.

سيفتح المركز أبوابه في سنــة 2019. 

    [images_grid type=”carousel” title=”لأول مرة فـي تـونس: افتتاح مجمع صحي بمنـزل تميـم، يجمع بين مزايا مصحة عصرية ومتعددة الاختصاصات ومركـز طبـي ومركز لرعاية المسننين والمتقاعدين” auto_slide=”yes” auto_duration=”1″ cols=”three” lightbox=”yes” source=”media: 3995,3996″]لأول مرة فـي تـونس: افتتاح مجمع صحي بمنـزل تميـم، يجمع بين مزايا مصحة عصرية ومتعددة الاختصاصات ومركـز طبـي ومركز لرعاية المسننين والمتقاعدين[/images_grid]