وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي يجتمع برئيسة منظمة الأعراف

27

وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي يجتمع برئيسة منظمة الأعراف

اجتمع بعد ظهر الأمس، وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي محمد الفاضل عبد الكافي بالسيدة وداد بوشماوي رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية مرفوقة بعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة.

وكان اللقاء مناسبة تم خلالها التطرق إلى دور القطاع الخاص في المرحلة القادمة في دفع عجلة التنمية بالبلاد من خلال تكثيف الاستثمارات وبعث المشاريع بما يساعد على خلق الثروة ويساهم في تحقيق الأهداف الوطنية وفي مقدمتها خلق المزيد من فرص التشغيل ودفع التنمية بالجهات الداخلية.

كما تناول اللقاء سبل مساهمة منظمة الأعراف في إنجاح مخرجات الندوة الدولية للاستثمار 2020 وما انبثقت عنها من نوايا للاستثمار وبعث المشاريع في إطار الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص.

وتعرّض الحاضرون في ذات السياق إلى أهمية إصدار النصوص التطبيقية لقانون الاستثمار الجديد مؤكدين من خلال بعض المقترحات المقدمة على أهمية تبسيط مضامينها وجعلها متلائمة مع انتظارات المستثمرين والباعثين.

وأكدت السيدة بوشماوي التزام المنظمة بمواصلة لعب دورها كعنصر أساسي في المشهد الاقتصادي بالبلاد وتحملها لمسؤوليتها الوطنية في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به تونس.

من جانبه أعرب وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي عن الاستعداد الكامل للتشاور والتفاعل مع أفكار ومقترحات كافة المنظمات الوطنية والهيئات والهياكل ذات العلاقة بالاستثمار والأعمال لاسيما منظمة الأعراف من أجل إيجاد الأرضية الملائمة لحفز الاستثمار سواء على المستوى التشريعي أو التحفيزي بما يخدم المصلحة العليا للبلاد ويستجيب لتطلعات ومصالح كافة الأطراف.