من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
مهرجان الجاز في قرطاج ينتقل الى المدن الداخلية في 3 سهرات بسوسة

مهرجان الجاز في قرطاج ينتقل الى المدن الداخلية في 3 سهرات بسوسة

مهرجان الجاز في قرطاج ينتقل الى المدن الداخلية في 3 سهرات بسوسة

سلطت ادارة مهرجان الجاز في قرطاج خلال الندوة الصحفية المنعقدة يوم الخميس 9 مارس 2017 باحد النزل بالعاصمة ، الضوء عن برمجة الدورة 12 للمهرجان .
و تقترح الدورة 12 لمهرجان الجاز في قرطاج 10 سهرات موسيقية بالعاصمة و 3 عروض بسوسة و عرض موسيقي مجاني مفتوح للعموم بشارع الحبيب بورقيبة سيشكل عرض ما قبل الافتتاح للمهرجان يوم 30 مارس الجاري و يشارك 21 فنانا عالميا بالاضافة الى فريق يناهز الخمسين شخصا لتمتد فترة المهرجان من 31 مارس الى غاية 9 افريل 2017 .
تنطلق الدورة الجديدة لمهرجان الجاز في قرطاج بالوان موسيقية متنوعة يساهم فيها عدة موسيقيين من عديد الدول الاوروبية على غرار النمسا ، فرنسا ، اسبانيا ، السويد ، انقلترا ، الولايات المتحدة الامريكية و ايطاليا و للفنانين العرب نصيب حيث نجد مصر ، الجزائر ، المغرب ، فلسطين و بالاكيد تونس .
و اعلن السيد مراد المطهري مدير المهرجان و مؤسسه عن انطلاق الرحلة مع الاخوة سانغ سول البلوز لنجد امثال ليام بيلي و ويليه اكونارو و مورغان جب لتمتزج موسيقى السود الامريكية مع موسيقى الهيب هوب ، كما تحافظ الدورة 12 على الموروث التقليدي لموسيقى الجاز من خلال مايلز سانكو و ماريو رومز انترزوني و رافائيل غرلادزي و مجموعة البيغ باند بينك مارتيني الشهيرة.
و اشاد المطهري الى اهمية المزج بين الانماط و الالوان الموسيقية لتكون للموسيقى الالكترونية الشجية حضور بارز مع الثنائي الفرنسي ارون و الشجن للصوت المتميز جاي جاي جوهانسون و المغني السويدي طوم اوديل و باداء جيد و ساحر نجد كوكون باغاني الاطفال الحديثة.
و يحلو السهر مع الفلامنكو الساخن و الناري مع المجموعة الاسبانية شامبو و لا ننسى سحر الشرق الاقصى مع هندي زهراء و جازية ساطور وصولا الى الالوان المستحدثة في الموسيقي العربي الجديد مع مجموعة وسط البلد المصرية الى اللون التحريري لمجموعة فورتي سافن سول الفلسطينية الى الصوت النسائي العذب للمغربية نبيلة معان ليكون الحضور التونسي بصوت متألق لصبري مصباح.
و اشار المطهري على عودة نوادي الجاز الشهيرة و كانت لها مشاركات سابقة من ضمنها مجموعة فريد ويسلي و ملكة البلوز البريطانية كايلا بروكس ، و ما يميز هذه الدورة الجديدة اشعاع المهرجان في المناطق الداخلية بالبلاد حيث نجد ثلاث حفلات في سوسة لكل من شريف كلايتون و اجارت و فريد ويسلي.
و جديد الدورة 12 لمهرجان الجاز في قرطاج عقد شراكات جديدة ندعم المهرجان لتمكنه من تحقيق اهدافه و طموحاته و نخص بالذكر الشراكة التي ابرمت مع وزارة الشؤون الثقافية.
اما في ما يخص ميزانية المهرجان صرح مراد المطهري على ان ميزانية الدورة 12 لمهرجان الجاز في قرطاج اقل ميزانية السنة الفارطة حيث انقسمت بين وزارة الشؤون الثقافية و مستشهرين و مداخبل التذاكر بالاضافة الى الدعم اللوجستي من عديد المستشهرين.

وئام العلوي

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *