تعيين الطاهر بيــاحي رئيسا تنفيذيا لمنظمة Silk Road International, Cultural and Commercial Organization (SICO)

35

تعيين الطاهر بيــاحي رئيسا تنفيذيا لمنظمة Silk Road International, Cultural and Commercial Organization (SICO)

لحوض البحر الأبيض المتوسط

التقت غرفة التجارة التونسية الصينية ومجلس التعاون التونسي الصيني (CTC) صباح اليوم بفندق Sheraton بتونس بالعديد من الشخصيات وممثلي الصحافة التونسية للاحتفال بتعيين السيد الطاهر بياحي، الرئيس المدير العام لمجموعة Groupe Bayahi، رئيسا تنفيذيا لحوض البحر الأبيض المتوسط لمنظمة Silk Road International, Cultural and Commercial Organisation (SICO) وهي منظمة صينية غير حكومية.

وتحوّل السيد Hong Hong الأمين العام لمنظمة SICO، خصيصا إلى تونس ليشرّف بحضوره هذا الحدث، ويرافقه الدكتور محمد الصحبي البصلي، الرئيس التنفيذي لمنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.

SICO، مبادرة تبادل مستوحاة من روح و رمزية طريق الحرير

كانت طريق الحرير تعني، منذ القرون الوسطى، شبكة من الطرق التجارية التي عبرت من خلالها العديد من السلع لعدة قرون. كما سمحت أيضا بالعديد من المبادلات الثقافية.

من خلال رمز التلاقح هذا بُعثت سنة 2015 منظمة SICO، التي تهدف كما أعلن عن ذلك الرئيس Xi Jinping نفسه، إلى وضع استراتيجية وطنية صينية ترمي إلى انتشار دولي، على أساس الاستثمار، والتشبيك والتبادل بين الشعوب.

على صعيد البحر الأبيض المتوسط، تهدف طريق الحرير البحري الجديدة لإطلاق حوار متماسك ومفيد ومثمر بين الصين والمناطق الرئيسية الثلاث للتجارة الدولية: جنوب أوروبا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط.

 ومنظمة SICO ممثلة في ستين بلدا، بما فيها تونس، والتي يمثلها السيد الطاهر بياحي   رئيس غرفة التجارة التونسية الصينية ورئيس SICO بتونس.

غرفة التجارة التونسية الصينية طرف فاعل آخر في العلاقات التونسية الصينية

 يهدف مجلس التعاون التونسي الصيني الذي أنشئ سنة 2015 برئاسة الدكتور محمد الصحبي البصلي، طبيب، وموظف سام بالدولة ودبلوماسي مثّل تونس لدى الهند واسبانيا والصين، إلى تعزيز علاقات الصداقة والشراكة مع الصين وتطوير جميع أنواع المبادلات مع هذا البلد، الذي أصبح أحد أكبر الاقتصادات في العالم.

عبّر الدكتور محمد الصحبي البصلي عن انشغاله بتطوير هذه الحركية في إطار البحر الأبيض المتوسط قائلا: “بفضل استراتيجيتها الاتصالية الجديدة، يبدو أن الصين مصمّمة العزم على أن تكون أكثر انفتاحا على مناطق أخرى من العالم لمعرفتها، ولتمكين هذه المناطق من التعرف على الصين بشكل أفضل. كما ان هدفها الرئيسي هو التفاهم المتبادل من خلال تعزيز التجارة.”

ستدعم غرفة التجارة التونسية الصينية الفتية أنشطـة SICO

تأسست غرفة التجارة التونسية الصينية، في أواخر سنة 2016 وستكون برئاسة السيد الطاهر بياحـي مكسبا إضافيا لتطوير العلاقات التجارية والصناعية والمهنية بين الأطراف الاقتصاديين في تونس والصين.

تتألف الغرفة الفتية من أعضاء، وجميعهم أطراف رئيسيين في الاقتصاد التونسي، ينتمون فعلا إلى مجلس التعاون التونسي الصيني. وستعمل الغرفة على التركيز على الجودة والامتياز وعلى تنوع أعضائها لدعم أنشطة SICO في تونس لتصبح شريكا رئيسيا للصين في العديد من المجالات.