تأمينات كومار تدعم المنتوج الفكري التونسي و تنظم الجوائز الأدبية “الكومــار الذهبي”

16

تأمينات كومار تدعم المنتوج الفكري التونسي و تنظم الجوائز الأدبية “الكومــار الذهبي”

تسعى تأمينات كومار الى دعم المنتوج الفكري التونسي من خلال تنظيمها للجوائز الأدبية “الكومــار الذهبي” منذ أكثر من عشرين سنة تشجيعا للأقلام والإصدارات الأدبية التونسية. وتتمثّل هذه التّظاهرة في اسناد جوائز ماليّة لأفضل الرّوايات الصّادرة سنويّا للكتاب التّونسيّين باللّغتين العربيّة والفرنسيّة مع المساهمة في ترويج الاعمال المتوّجة.

وتهدف هذه التظاهرة التي يقع تنظيمها تحت إشراف السّيد وزير الشّؤون الثّقافية إلى دعم المنتوج الفكري التونسي وذلك من خلال رصد جوائز مالية هامة لأفضل الروايات التونسية الصادرة سنويا.  تتمثّل هذه الجوائز في:

  • جائزة الكومار الذهبي باللغتين العربية والفرنسية: القيمة المالية لكل جائزة 10000 دينار. تسند الجائزة لأفضل رواية صادرة بين دورتين.
  • الجائزة الخاصة بلجنة التحكيم باللغتين العربية والفرنسية: القيمة المالية لكل جائزة: 5000 دينار. تسند الجائزة للرواية التي تتميز بطرافة خاصة.
  • جائزة الاكتشاف باللغتين العربية والفرنسية: القيمة المالية للجائزة 2500 دينار.
  • “الجائزة الخاصّة بقرّاء المعهد الفرنسي بتونس” وهي جائزة جديدة تسند من طرف قرّاء المعهد الفرنسي بتونس لرواية باللّغة الفرنسيّة مترشحة لهذه الدورة وتتمثّل الجائزة في المساهمة في ترجمة الرّواية المتوّجة إلى اللّغة العربيّة. وتمنح هذه المساهمة لدار النّشر الّتي ستنشر الرواية المترجمة.

وحرصا منا على إيلاء حفل الرّواية التونسية البعد الإعلامي المنشود ومزيد التعريف بالإصدارات المتوجة، فإنه يسعدنا دعوتكم لحضور حفل تسليم الجوائز المقرر ليوم السبت 22 أفريل 2017 بفضاء قصر المؤتمرات بتونس على الساعة السابعة و النّصف مساء، بحضور السيد وزيرالشّؤون الثقافية.