LINDEX، العلامة التجارية السويدية للملابس الجـاهـزة، تختـار تركيز أول فرع إفريقـي لهــا بتونس

75

LINDEX، العلامة التجارية السويدية للملابس الجـاهـزة، تختـار تركيز أول فرع إفريقـي لهــا بتونس

في مساء يوم 3 أوت الجـاري، استجاب ممثلو الصحافة التونسية لدعوة Lindex ، وهي علامة تجارية سويدية للملابس الجـاهـزة، بمنـاسبـة تدشيـن أول محلّ لها في تونس و الكائنة على الطريق المؤدية إلى ضـاحيـة سكرة.

تعتبـر هذه العملية الأولى من نوعهـا في تونس، وفي أفريقيا أيضـا، التي تمت بحضـور Johan Isacson، مدير الامتياز بمؤسسة Lindex، ومـراد الجليـدي المديـر العـام لمجموعة Mediterranean Fashion Group الذي كـان مصحـوبـا بقرينتـه سميـة الجليـدي وشريكته في الاستثمـار سيرين السلامي.

صرّح مـراد الجليـدي قائلا: “بوصفي مواطنـا تونسي سويدي، أشعر بالفخـر فعـلا بتدشين أول محلّ Lindex في تونس وإفريقيا. ونحن نرحب في هذا اليوم، ليس فقط بأحد أكبر الفاعليـن في عـالم الأزياء في أوروبا، ولكن بشكل خاص بشركة موثوق بها، ومعترف بها دوليا باعتبارها واحدة من الشركات الرائدة في هذا القطاع.”

LINDEX، قصة نجاح على الطريقــة السويدية

بدأ كل شيء سنـة 1954، عندمـا فتح  Ingemar Boman   و Bengt Rosell  محلّ للملابس الداخلية بمدينـة ALINGSAS، بالسويد. وسرعان ما أضافا إليهـا الملابس الجاهزة النسائية وملابس الأطفـال.

في غضون خمسين عاما، أصبحت Lindex إحدى العلامـات الرائدة  في مجـال المـوضـة في أوروبا. وفي سنـة 2007، اشترى العملاق الفنلندي Stockmann  الشركة السويدية، وهو ما مكّنه  من الانفتـاح على أسـواق أوروبــا الشـرقيـة، وفي سنـة 2016، أعلنت Lindex  عن مرابيح بقيمـة 54.9 مليـون أورو.  

في سنـة 2017، أصبحت Lindex  تملك  480 محلّ موزع على 16 بلــدا يوفّـر للنسـاء في جميع أنحاء العالم أسلوبا من الملابس فريدا من نوعه وبأسعار معقولة.

We make fashion feel good ، شعار يلخص فلسفة Lindex  

تفخر Lindex  بقيمها التي تعلن عنهـا منذ سنـة 2016 عبـر شعـارها الذي يلخّص إرادتهـا لإرضاء حُـرفـائهـا: We make fashion feel good!

بالنسبة ل Lindex   يجب على المرأة أن تشعر بالارتياح تجـاه العلامة التجارية، لأنها تحب قبل كل شيء جودة وأصالة مجموعاتها، التي تباع بأسعار معقولة.

وهي تدرك أيضا أن مُشترياتها تساهم في الحفاظ على كوكب الأرض، من خلال السياسة المسؤولـة للعلامة التجارية في مجـال التنمية المستدامة.

فعلا، 100 بالمائة من مجموعات ملابس الأطفـال مصنـوعـة من القطـن العضـوي، و على المدى القصير،  و بحلول سنـة 2020،  ستحترم Lindex بنسبـة 80 بالمـائـة من منتجـاتها هذه الشروط من أجل التنمية المستدامة، تحت غطاء من المبادرات الدولية مثل Better Cotton   أو Better Denim التي تدعو إلى الحد من استخدام المياه (التي يمكن أن تصـل إلى نسبـة 40 بالمـائـة)، و الحد من استخدام المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية.

كمـا أن Lindex   منخـرطـة كثيـرا في القضايا الدولية: الوقـايـة من سرطان الثدي و برنامج Water-Aid  (تطهيـرالمياه)، وبناء المدارس والتعليم و تنفيذ المشاريع البيئية، وتحسين ظروف النساء العاملات في قطاع النسيج في مختلف البلدان (HER Project)…

Lindex تونس، بـدايـة الحكــايــة

 تمثـل تونس بالنسبـة لمؤسسة Lindex الموقع الأول في أفريقيا. يقع المحلّ في سكرة إحدى ضـواحي العاصمـة تونس، على مسـاحـة 560 متر مربع (مستويين)، وتُشغّل 20 موظفا.

سيُقدم المحلّ مجموعة مختارة من الملابس النسائية، بما في ذلك الملابس الداخلية، وملابس الأطفال (0-17 سنـة)، في ديكور أنيق جدا، يزيده الخشب السويدي الذي يؤثث المكـان دفئا ورونقــا.

لتسهيل اختيار حريفاتهـا  (تستهدف Lindex النساء في الثلاثينات من العمر وأكثـر)، تؤلف مجموعات Lindex بين ثلاثة أنماط مختلفة للغاية: مجموعة Easy  في أسلوب أكثر كلاسيكية و يومي، و مجمـوعـة Sharp  التي تعرض الاتجاهات الأكثر جرأة وأكثر معاصرة و مجمـوعـة Holly & White التي تريد أن تكون ملتزمـة بمبادئ الموضة ، و تقدّم جميع المجوعـات في قياسات تتراوح بين 36 و 54.

تتوقع Lindex تـونس أن تفتح محلّين أخرين في غضـون سنـة 2020.

و تم فتح صفحـة على موقع الفايسبــوك.