Jumia House ، أول موقع عقاري محترف في تونس، يكرّم أفضل العروض الرقمية في المجال العقاري

79

 Jumia House ، أول موقع عقاري محترف في تونس، يكرّم أفضل العروض الرقمية في المجال العقاري

 التقى ظُهر يوم الخميس 14 سبتمبر في أحد نزل ضاحية المرسى، Owen CABON ، مدير مؤسسة Tunisie JUMIA House و أنيس غربي، المدير التجاري لمؤسسة JUMIA House Tunisie، بحضور شكري كسكـاس، رئيس الغرفة الوطنية للوكالات العقارية (CNAI )، و فوزي بن عيسى أمين مال الغرفة الوطنية النقابيّة للباعثين العقاريين, بممثلي الصحافة التونسية خلال حفل جوائز الأوسكـار العقارية الأولى Real Estate Awards والتي تهدف إلى مكافأة أفضل أداء رقمي للباعثيـن العقاريين والوكالات العقارية، على موقع JUMIA House.

يُعتبر الاحتفال الأول من نوعه في تـونس، لكنه احتفال واسع الانتشار في بلدان أفريقية أخرى مثل ساحل العاج والسنغال وكينيا ومدغشقر.

 JUMIA، مؤسسـة رائدة في مجال التجارة الإلكترونية في أفريقيا وتونس.

تنتمـي Jumia House إلى النظام الرقمي لمجموعة Jumia  التي تنشط في 22 دولة في أفريقيـا وتُشغّل أكثر من 4 آلاف موظف. ومنذ انطلاقها سنـة 2012، تتمتع jumia بدعم من مساهمين كبار مثل Orange و Goldman Sachs  و CDC  و AXA وتتمتع بصلابة مكّنتهـا من احتلال موقع الرّيادة في القارة الأفريقيـة.

تحصلت المؤسسـة خلال سنتي 2016 و 2017 على جائزة Technology Review ، من Massachusetts Institute of Technology (MIT), ، مما أهّلها إلى أن تنتمـي إلى قائمة نخبـة الخمسين مؤسسـة ذكيـة في العالم التي تعرف الجمع بين نموذج أعمال قوي والتكنولوجيا الإبداعية.

 أول موقع عقـاري مختص في تـونس Jumia House

تنشط مؤسسـة  JUMIA House  في تونس منذ سنـة 2014 ويديرها سبعة أشخاص متخصصين كما تتعامل حصريـا مع المهنييـن (وكالات أو باعثين عقارييـن). ويتلقى الموقع أكثر من 300 ألف زيارة شهريا، ويقدم إلى زائريه عقارات (للبيع أو للايجـار) يعرضهـا أكثر من مـائـة مهني في المجـال العقاري. و تتوزع العروض إلى نوعين: عقارات جديدة أو في إطار إعادة البيع.

يقوم الموقع بفضل سرعة استجابته لطلبات الحرفاء بتحديث قوائمه بشكل مستمر في مناطق الاستثمار العقاري الأكثر نشاطا مثل تونس والمرسى وضفاف البحيـرة وقرطاج وسيدي بوسعيد وقمرت والحمامات وسوسة وصفاقس أو جربة.

يتم رصد العروض بسهولة من خلال مرشحات عالية الأداء التي تعلم زائري الموقع بالمدينة والحي والمساحـة وعدد الغرف و المرافق وخيارات أخرى مختلفة، كما يمكن أيضا الإطلاع على العقارات من خلال العديد من الصور.

و تقدّم  JUMIA House إلى حرفائهـا من ضمن الوكالات العقارية و الباعثين العقاريين خدمات إضافية من خلال رؤية ترويجية نادرا ما نجد ما يعادلها على مستوى السوق،إضافـة إلى المعرفة والخبرة الرقمية، و مجموعــة من الخدمات الأخرى من مشورة في التسويق و الخدمات الرقمية من أجل عرض أفضل لمنتجاتها لمستخدمي الإنترنت.

يفتح وجود مهني عقاري من مؤسسـة  JUMIA House آفاقا جديدة للحريف من خلال واجهة عرض لا تفتح على تونس فقط ولكن أيضا على العالم بأسره حيث يمكنه، على سبيل المثال، من البحث عن آفاق مستهدفة مثل التونسيين المقيمين في الخارج.

Real Estate Awards لمؤسسـة JUMIA House هي الأولى في تونس في عالم العقارات

تمنح Real Estate Awards جوائز للوكلاء والباعثيـن على أساس الخبرة الرقمية التي يبرزونهـا على منصة JUMIA House.

وتستند معايير اختيار الفائزين على الجانب الكمي (عدد الزيارات التي يقوم بها الحريف عبر JUMIA House )، ولكن أيضا على نوعية العروض التي يتم فحصها بدقة لتقدير مردود الصور المعروضـة ، ونصوص العرض و أصالتهـا، الخ.

انتظمت Real Estate Awards بمساندة شركة Servicom التي تقدّم خدمات التدفئة والتكييف

والمصاعد.

وسيتم تنظيم هذا الحدث سنويا ابتداء من هذه السنــة

“و صرح Owen CABON قائلا:” نحن نشعر بالمسؤولية تجاه زوار موقعنا عندما يبحثون عن عقار. و يُعتبر شراء شقة أو منزل حلما حقيقيـا بالنسبة للعديد من التونسيين، ونحن نريد أن يتحقق هذا الحلم في الظروف المثلى من حيث الثقة وراحة البال. يمكننا تقديم الثقة في الوكالات أو الباعثين العقاريين، لزوارنا لأن فرقنا تفحص كل عرض قبل وضعه على الانترنت. نحن نعطي أنفسنا الحق في رفض العقارات التي لا تحتوي بالنسبة لنـا على ضمانات جدية بشكل كاف. “