من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
وزير الشؤون الخارجية  يؤدي زيارة رسمية إلى الهند يومي 30و31 أكتوبر 2017
وزير الشؤون الخارجية  يؤدي زيارة رسمية إلى الهند يومي 30و31 أكتوبر 2017

وزير الشؤون الخارجية يؤدي زيارة رسمية إلى الهند يومي 30و31 أكتوبر 2017

وزير الشؤون الخارجية  يؤدي زيارة رسمية إلى الهند يومي 30و31 أكتوبر 2017

بدعوة من وزيرة الشؤون الخارجية الهندية سوشما سواراج، يؤدي السيد خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية، زيارة رسمية إلى نيودلهي يومي  30 و31 أكتوبر2017 تعد الأولى لوزير خارجية تونسي منذ سنة 2000.

وتمثل الزيارة مناسبة لتأكيد حرص الحكومة التونسية على الارتقاء بمختلف أوجه التعاون والشراكة مع الهند كقوة اقتصادية صاعدة، والاستفادة من خبراتها في مختلف المجالات، ولدعوة رجال الأعمال والمؤسسات الهندية إلى الاستفادة من الحوافز التي توفرها مجلة الاستثمار الجديدة لفائدة المستثمرين الأجانب.

 ويعقد وزير الخارجية بهذه المناسبة جلسة عمل مع نظيرته الهندية، كما يترأس رفقتها أشغال الدورة 12 للجنة المشتركة التونسية الهندية التي ستنعقد للمرة الأولى على مستوى وزيري خارجية البلدين، لبحث سبل الارتقاء بالتعاون على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف في إطار القارة الإفريقية.

كما يفتتح الوزيران منتدى الأعمال التونسي الهندي، الذي تحتضنه العاصمة نيودلهي بحضور رجال أعمال وممثلين عن مختلف الوزارات والهياكل الاقتصادية التونسية، والذي يخصص لاستكشاف آفاق التعاون في مجالات عدة أهممها  التكوين المهني والفلاحة والتكنولوجيات الحديثة وبعث المؤسسات وتكوين الطيارين والصناعات الغذائية والمواد الكيمياوية والنسيج ومكونات السيارات.

  كما يهدف المنتدى الذي ينعقد ببادرة من مركز النهوض بالصادرات والإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، إلى فتح أسواق جديدة ووجهات واعدة أمام الصادرات التونسية.

  ويؤكد التطور المطرد للعلاقات التونسية الهندية خلال السنوات الأخيرة، وارتفاع نسق تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين سامي مسؤولي البلدين، حرصا مشتركا الجانبين على دعم علاقات الصداقة، وتعميق التشاور والتنسيق السياسي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *