الدّولة تسترجع 70هك في سليانة و5000 م م في القصرين بصفة رضائية

1

الدّولة تسترجع 70هك في سليانة و5000 م م في القصرين بصفة رضائية

  في إطار الحملة الوطنية المتواصلة  التي انتهجتها حكومة الوحدة الوطنية بغاية استرجاع عقارات الدولة المستولى عليها بدون وجه حق ، استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بسليانة  مساء أمس الخميس 07 ديسمبر 2017 عقارا دوليا يتمثل في جزء من قطع الأرض الدّولية المكونة لشركة الإحياء والتنمية الفلاحية ” الحياة ” الماسحة لـ 70 هك كائنة بمعتمدية سيدي بورويس من ولاية سليانة.

وقد تمت العملية تنفيذا لقرار إخلاء صادر عن والي الجهة. وجرى استرجاع العقار بحضور كافة أجهزة الدّولة وبالتنسيق التام مع السلط الأمنية بالجهة.

وقد تمّ تحويز مصالح ديوان الأراضي الدّولية بالعقار المسترجع إلى حين النظر في إعادة توظيفه لاحقا.

 كما استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بالقصرين في نفس اليوم عقارا دوليا محاذيا لمثال التهيئة العمرانية لبلدية سبيطلة تقدّر مساحته بحوالي 5000 م م. وقد تمت عملية الاسترجاع بطريقة  رضائية مع المستولي على العقار ، وتم تسليمه  إلى مصالح المركّب الفلاحي الخضراء بسبيطلة.   

 وتتنزل عملية استرجاع الدّولة لعقاراتها في إطار الحرص المتواصل لكافة أجهزة الدّولة على التصدّي لكلّ الاعتداءات والتجاوزات التي يتعرض لها الملك العمومي في أغلب مناطق الجمهورية ، والتأكيد أيضا على علوية القانون وتكريس هيبة الدّولة وهي من أولويات حكومة الوحدة الوطنية، وقد مكنت هذه العملية من استرجاع أكثر من 22.000 هك من أراضي الدّولة إلى حدّ الآن.