أويليبيا تطلق وقودًا جديدًا عالي الأداء يحسّن من قوّة وآداء محرّكات السيّارات القديمة و الجديدة ويقلّل من الانبعاثات الملوّثة

25

أويليبيا تطلق وقودًا جديدًا عالي الأداء يحسّن من قوّة وآداء محرّكات السيّارات القديمة و الجديدة ويقلّل من الانبعاثات الملوّثة

 أعلنت شركةليبياأويل تونس،صاحبة علامة وشبكةمحطّات الخدمات أويليبيا،عن إطلاقهافي السّوق التونسيّة لجيل جديد من الوقود الممتاز “ابتيميومالترا”O’ptimium ULTRA يتمثّل في: بنزين رفيع بدون رصاص من الصّنف الأوّل وغازوال عالي الجودةبدون كبريت. ويتميّز هذين المنتوجين الجديدين باحتوائهما لإضافات جديدة تعتمد أحدث التّكنولوجيّات مع اختبارهما في مخابر مختصّة ومصادق عليها.

ويتمّ حاليّا ترويج هذاالوقود الجديد في تونس الكبرى والوطن القبلي وسوسة وصفاقس، في مرحلة أولى، وهو موجّه إلى مختلف أصناف السّيارات والمحرّكات الجديدة والقديمة. وقد أعطى وزيرالطاقة والمناجم والطاقات المتجدّدة السيد خالد قدور رفقةكاتب الدولةلدى وزير الطاقة السّيدهاشم حميدي يوم 1 جويلية 2018 إشارة انطلاق عمليّة ترويج الوقود الجديد وذلك بمحطّة خدمات أويليبيا بالمنار 3 (تونس). كما انتظم يوم 29 جوان بالعاصمة حفل ضخم لإطلاق “ابتيميومالترا” بحضور الإعلاميّين ومديري شركة ليبيا أويل تونس والمؤسّسات الشّريكة.

يمكّن “ابتيميومالترا” O’ptimium ULTRA من  تنظيف مضخّات الوقود للمحرّك إلىحدود 75 ٪ منذ الحقن الأوّل التامّ. كما يقوم بتنظيف جميع عناصر ومحتويات المحرّك. وتنضاف هذه المزايا التنظيفيّة إلى خاصيّات أخرى للوقود الجديد، حيث يمكّن من استعادة 70٪ من آداء المحرّكات منذ الحقن الأوّل التامّ ويحسّن بالتّاليمنقوّةونجاعةالمحرّك. وتمّ اختبار ذلك على أصناف مختلفة من المحرّكات وأنواع السيّارات .ونظرا لتركيبته الخاصّة بأويليبيا يقلّل الوقود الجديد من الانبعاثات الملوّثة إلى حدود25  ٪ ويحمي المحرّكات من الرّواسب المتراكمة والاحتكاك.

وصرّح السيّد صالح العبدلي،مديرعامّ شركة ليبياأويل تونس “إنّ الابتكار في مجالال وقود أصبح ممكنًا في تونس. فالأجيال الجديدة من محرّكات السّيارات والمعايير البيئيّة في العالم ومتطلّبات المصنّعين والسّلطات العموميّة أصبحت تدفع الشّركات النّفطية وموزّعي الوقود، مثل  أويليبيا ،إلى التفكير والابتكار والإسراع بإنتاج وترويج منتوجات صديقة للبيئة وذات جودة عالية” مضيفا  “إنّ ابتكارنا في مجال البنزين الرّفيع بدون رصاص والغازوال عالي الجودة بدون كبريت سيقع ترويجهما بسعرأرفع بقليل من الوقود المدعوم رسميّا من الدّولة ونحن على يقين من أنّ الأداء على مستوى محرّكات السّيارات سيكون أفضل بكثير و سيشجّع حرفاءنا على استخدامه بانتظام”.

يذكر أنّ أويليبيا كانت قد أطلقت في أفريل 2017مجموعة جديدة من الوقود الإقتصادي في السّوق التّونسيّة تحت علامة”ابتيميومآكوبلوس  ”O’PTIMIUMECOPlus يقع إعتمادها في كافّة أنواع وأصناف السّيارات،قديمةكانت أم جديدة.

ووفقاً للسّيد شكري الدّريدي،المدير التّجاري لشركة ليبياأويل تونس، فإنّ ”شركةأويليبيا تتميّز بريادتها في السّوق التّونسيّة ومكانتها وابتكاراتها ولها شبكة عصريّة لمحطات الخدمات تغطّي كافّة المناطق. وهي توفّرجميع أنواع الوقود وزيوت التّشحيم عالية الجودة ومختلف منتوجات وخدمات السّيارات. كما أنّ للشّركة عقودا تجاريّة وشراكات مع وكلاء السّيارات الرّئيسيّين والوحدات الصّناعية والنّاقلات الجويّة والبحريّة والبريّة. وبفضل الوقود الجديد من الصّنف الأوّل الّذي يقع إطلاقه،تعزّز أويليبيا تواجدها وتقدّمها نحو الأفضل طبقا للمواصفات العالميّة ومتطلبات صانعي المحرّكات والسّيارات”.

وتدير شركة ”ليبياأويلتونس” إحدى أكبر الشّبكات الخاصّة لمحطّات الخدمات في البلاد التّونسيّة (177 محطّة أويليبيا). وتوفّر الشّركة منتوجات متعدّدةّ: وقود ومحروقات ،زيوت تشحيم لمحرّكات المصانع والسيّارات،البنزين الخاصّ بالطائرات  ”جات” ،الاسفلت و خدمات مختلفة ،وهي بذلك تساهم بطريقة مباشرة في الحيويّة الاقتصاديّة و التّجاريّة بالبلاد و في سياسة التّشغيل و التّنمية الجهويّة.

[images_grid auto_slide=”no” auto_duration=”1″ cols=”four” lightbox=”yes” source=”media: 5482,5483,5484,5485,5486,5488,5489″][/images_grid]