من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
DW الالمانية تعلن عن افضل المشاريع  الاعلامية الرقمية المتوجة في مسابقة “Media Loves Tech”
DW الالمانية تعلن عن افضل المشاريع  الاعلامية الرقمية المتوجة في مسابقة “Media Loves Tech”

DW الالمانية تعلن عن افضل المشاريع الاعلامية الرقمية المتوجة في مسابقة “Media Loves Tech”

DW الالمانية تعلن عن افضل المشاريع  الاعلامية الرقمية المتوجة في مسابقة “Media Loves Tech”

تم مساء أمس الإعلان عن أفضل 9 مشاريع إعلامية رقمية متوجة  في مسابقة Media Love Tech التي نظمتها أكاديمية دويتشه فيله  DW الالمانية بالشراكة مع منظمة خط التونسية بحضور ممثلين عن المجتمع المدني والهياكل والمؤسسات الاعلامية وعدد من الخبراء في المجال الإعلامي والمجالات ذات العلاقة وضيوف التظاهرة بالمناسبة من تونس والخارج.

وتحصل فريق مشروع “Dotmap” على الجائزة الاولى التي بلغت قيمتها 30000 دينار وتتمثل فكرة المشروع في إنشاء خارطة تفاعلية تشاركية تمكن من قراءة البيانات والمعطيات بطريقة سهلة وواضحة.

وتحصلت ثلاث مشاريع على جائزة مالية تقدر ب6000 دينار وتمثلت هذه في مشروع “Editorialy” وهو عبارة عن منصة رقمية تحتوي على المقالات اليومية المنشورة من قبل مختلف وسائل الإعلام و منصة “Rakib” متخصصة في مراقبة الجرائم البيئية وتلعب دور الوسيط بين المواطنين والجمعيات البيئية وبين الإعلام والبلديات وايضا مشروع “VstoRies” وهو مزود حلول يساعد الصحفيين على إنتاج ونشر المقالات بطريقة متطورة.

وتمثلت بقية المشاريع في غرفة اخبار رقمية “Diginews” ومنصة تجمع وسائل الإعلام “Vauxy Market Place” ومجلة قبلي تتضمن اخبار المنظقة “Gbelli MAG” ومنصة تفاعلية للصحفيين “Guidini.Net” ومنصة  “Medias Trends”لمراقبة مدى تأثر العاملين في المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي على وسائل الإعلام.

وتجدر الاشارة ان المسابقة أطلقت في شهر سبتمبر 2018 حيث تم اختيار 60 فريق عمل وقع تكوينهم وتدريبهم على بلورة مشاريعهم وعلى كيفية توظيف التطور الرقمي لخدمة صحافة متميزة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *