من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
التونسية ضياء الزياني من بين المتنافسات على لقب ملكة جمال العرب بالجزائر
التونسية ضياء الزياني من بين المتنافسات على لقب ملكة جمال العرب بالجزائر

التونسية ضياء الزياني من بين المتنافسات على لقب ملكة جمال العرب بالجزائر

التونسية ضياء الزياني من بين المتنافسات على لقب ملكة جمال العرب بالجزائر

أسدل الستار على مسابقة ملكة جمال العرب تونس لسنة 2019 بحفل ضخم باحد النزل بالعاصمة برئاسة الدكتورة حنان نصر مؤسسة ملكات جمال العالم العربي و أوروبا و المنظمة لمسابقة ملكة جمال العرب تونس نور بويدة و بحضور ثلة من نجوم الفن و الموضة و الإعلام .

و توجت الشابة ضياء الزياني ملكة جمال العرب تونس و الوصيفة الأولى سوار الحكيمي بينما حلت سيرين الطرابلسي وصيفة ثانية.

و تضمنت لجنة التحكيم برئاسة الدكتورة حنان نصر كل من الفنان سعد الصغير و وكيلة مسابقة ملكة جمال العرب بالمغرب سعاد الشامي و رجل الاعمال المصري حماده السنوسي و طبيب جراحة التجميل الدكتور معز القلال و خبيرة التجميل الدكتورة نادرة جماعة و الوصيفة الاولى لملكة جمال العرب تونس لسنة 2018.

و أحيا نجوم تونس الحفل الختامي لمسابقة ملكة جمال العرب تونس كل من النجمة المتألقة وفاء بوكيل و بالمناسبة أدت أغنية “أنا الملكة” ، و الفنان وليد عزيز و النجم حسن عمارة و المطربة سيرين ميلاد بقيادة المايسترو خالد بن عيسى للفرقة الغنائية مزيكا.

و على غير العادة أقيمت الندوة الصحفية بعد إختيار ملكة جمال العرب تونس و وصيفتيها بالعاصمة التونسية جمعت فيها وسائل الإعلام التونسية و المعتمدة في تونس و كان رد السيدة نور بويدة عن هذا التغيير و أنها أرادت وضع كل الفاعليات التي قامت بها المتسابقات أثناء المعسكر التدريبي من ركوب الخيل و المأكولات و النشاطات في الأرياف التونسية أمام أنظار وسائل الإعلام كمادة ملموسة تمت في الواقع و ليس الإكتفاء بما سنقدم ، كما أنها فرصة للصحافيين التعرف على الملكة و وصيفتيها عن قرب .

و في ما يخص شروط الترشح للمسابقة قالت وكيلة المسابقة بتونس أنها لم تتغير الشروط التي من خلالها أُختيرت الملكات في الدورات السابقات فقد تم تعديل بعض النقائص و أضاف نفس المصدر و أن هيئة المسابقة ربطت شعار الدورة بالمرأة الريفية لما تعيشه من إضطهاد و تهميش فكانت الأنشطة عديدة و ثرية لاقت تجاوب و إستحسان المتسابقات.

و في نفس السياق تحدثت الدكتورة حنان نصر عن المسؤولية الكبيرة و المجهودات التي بذلتها وكيلة المهرجان نور بويده رفقة المترشحات للقب ملكة جمال العرب تونس من تسليط للأضواء على مكانة المرأة الريفية و دعم الريف التونسي إضافة إلى الأنشطة الثقافية و السياحية بولاية زغوان.
و أوضحت الدكتورة نصر أن شعار “المرأة الريفية و دورها بين التثمين و التهميش” يلزم الدولة التونسية فقط نظرا و أن كل دولة مقيمة للتظاهرة يسمح لها بإختيار شعار يمثلها للعمل عليه في حين ينضوي الجميع تحت شعار موحد ألا و هو “القدس عربية”.

و تستعد ملكة جمال العرب تونس ضياء الزياني أصيلة ولاية نابل طالبة الحقوق و العلوم السياسية للسفر للجزائر تحديدا لمدينة وهران لتكون من بين المتسابقات على اللقب النهائي لملكة جمال العرب 2019 في شهر جانفي المقبل و شهدت المسابقة هذه السنة مشاركة 22 دولة على غرار مصر و تونس و الجزائر و المغرب و العراق و سوريا و فلسطين و لبنان و تركيا و غيرها.

وئام العلوي

صور مقداد الشواشي

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *