بانورو  تعلن عن الانتهاء من إجراءات اقتناء مؤسسة OMV Tunisia Upstream GmbH

أعلنت  الشركة البترولية النوريجية ” Panoro Energy ASA ” عن سعادتها بانتهاء إجراءات اقتناء مؤسسة ” OMV Tunisia Upstream GmbH  ”  وتوابعها التونسية النشيطة مثلما أكّدته بلاغاتها الصحفية السابقة .

وتملك ” Panoro Tunisia Production AS ”  مساهمة غير مباشرة لما قدره 49 بالمائة  في خمسة حقول لإنتاج النفط في تونس مع احتياطي صاف مثبت ومحتمل يقدّر بنحو 8.1 مليون برميل منذ 1 جوان 2018  وإنتاج صاف حاليا يقدر بنحو 2000 برميل يوميا بالنسبة إلى ” بانورو ” انطلاقا من 14 بئرا .

ومن جهة أخرى تملك ” بانورو ” بصفة غير مباشرة أيضا 50 بالمائة من أسهم شركة ” Thyna Petroleum Services SA  ”  المعروفة اختصارا باسم ” TPS ” وهي شركة استغلال منتصبة بتونس وتتمتع بخبرة كبيرة في الميدان .

وفي هذا الإطار صرّح ” جون هاملتون ” الرئيس المدير العام لشركة ” بانورو ” قائلا : ” إننا في قمة السعادة بعد أن أنهينا إجراءات الاقتناء في تونس . ويندرج هذا في إطار استراتيجية بانورو المتمثلة في مواصلة بناء شركة عالمية مستقلة للاستغلال والإنتاج يكون تركيزها على إفريقيا . وتعتبر تنازلات “ TPS ” أصولا  تنتج  بترولا عالي الجودة  وتتميّز بنسب ضعيفة للهبوط وعتبات للانتاجية وهي تدار بشكل جيّد وتوفّر إمكانيات كبيرة للزيادة في الإنتاج . وبالإضافة إلى ذلك نحن متشوّقون للعمل مع الشركة التونسية للأنشطة البترولية ” ETAP ”  ومع فريق الخبرة التابع لمؤسسة “ TPS ” وكافة الأطراف  المتداخلة  والمعنية  بعملية الإقتناء . ومع شركائنا الاستراتيجيين ” Beender Petroleum ”  و “ Mercuria Energy ”  سنعمل على بلوغ أهدافنا  الطموحة للنموّ  في البلاد وتحسين قيمة معاملاتنا على المدى القصير والمدى الطويل .”.

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين للمرة الأولى على الإطلاق

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية   باعتبار أنها رائد…