إمضاء إتفاقية تعاون بين البريد التونسي و الشركة التونسية للملاحة

في إطار تفعيل وتجسيم مذكرة التفاهم التي تم إمضاؤها خلال شهر جانفي المنقضي، تم اليوم الاثنين 23 أوت 2021 بالمقر الاجتماعي للشركة التونسية للملاحة إمضاء اتفاقية تعاون بين البريد التونسي والشركة التونسية للملاحة لتمكين الحرفاء من حجز وخلاص التذاكر التابعة للشركة بصفة مؤمنة باعتماد منظومة الدفع عن بعد للبريد التونسي « MasterCard Payment Getway Services MPGS ».
وقد تولـى السيد سامي المكي، الرئيس المدير العام للبريد التونسي والسيد عماد زميط، المدير العام للشركة التونسية للملاحة، التوقيع على هذه الاتفاقية.
وسيتم بمقتضى هذه الاتفاقية، تمكين الشركة التونسية للملاحة من الانخراط بمنظومة الدفع عن بعد للبريد التونسي « MasterCard Payment Getway Services : MPGS » وذلك قصد تأمين عمليات خلاص تذاكر السفر باستعمال بطاقات الدفع الإلكترونية الوطنية والدولية عبر مواقع الأنترنات التابعة للشركة في مرحلة أولى، وكذلك لدى وكالات الأسفار المعتمدة في مرحلة لاحقة.

إمضاء إتفاقية تعاون بين البريد التونسي و الشركة التونسية للملاحة
إمضاء إتفاقية تعاون بين البريد التونسي و الشركة التونسية للملاحة

مع العلم وأن منظومة« MPGS » للبريد التونسي، هي منظومة الدفع الرقمية الأولى من نوعها والوحيدة في تونس التي تمكن من استعمال وسائل الدفع الإلكترونية الوطنية والدولية وفقا لمعايير ومواصفات السلامة العالمية وطبقا لمتطلبات الشركات الناشطة في مجال الملاحة البحرية والجوية.

كما ستمكن هذه الإتفاقية من تأمين خدمة التصرف في الحسابات بالعملة المفتوحة باسم الشركة التونسية للملاحة وذلك بهدف تحويل الأموال المتأتية من عمليات بيع التذاكر بالخارج عبر منظومة « MPGS »، مما سيسمح بتعبئة مخزون العملة على الصعيد الوطني.
من جهة أخرى، تعتبر هذه الإتفاقية التجربة الأولى من نوعها على المستوى الوطني والإفريقي، بين مؤسسة مالية وطنية توفر منصة دفع رقمية وشركة وطنية ناشطة في مجال الملاحة البحرية وذلك بهدف تقديم حلول دفع رقمية طورتها كفاءات تونسية.

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين للمرة الأولى على الإطلاق

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية   باعتبار أنها رائد…