زياد العذاري يستقبل بعثة صندوق النقد الدولي إلى تونس

استقبل السيد زياد العذاري وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، اليوم بمقر الوزارة، بعثة من خبراء صندوق النقد الدولي تؤدي حاليا زيارة عمل إلى تونس.

وكان اللقاء مناسبة تم خلالها التطرق إلى مجموعة الإصلاحات التي تعتزم حكومة الوحدة الوطنية إقرارها، بما يساعد على إضفاء ديناميكية جديدة على الاقتصاد الوطني من خلال تعزيز دور الاستثمار والتصدير بالخصوص، بهدف المحافظة على التوازنات الجملية وتحسين نسق النمو، وخلق مواطن الشغل.

وفي هذا الإطار، ثمّن السيد زياد العذاري تفهّم صندوق النقد الدولي لصعوبة الوضع الاقتصادي الذي تمرّ به تونس، مؤكدا على أهمية دور الصندوق في مرافقة تونس في هذه المرحلة، من أجل إنجاح تجربتها الديمقراطية الناشئة.

وأضاف الوزير، أن حكومة الوحدة الوطنية تعوّل على الاستثمار كركيزة أساسية لخلق النمو والثروة، مؤكدا في هذا الصدد على ضرورة دعم مكانة الشراكة بين القطاع العام والخاص كآلية لتسريع إنجاز المشاريع ذات الأولوية.

ومن جهته أفاد رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى تونس السيد Rother Bjorn، بأن مؤسسته تدعم كل الإصلاحات التي من شأنها أن تعود بالنفع على التنمية الاقتصادية، مشيدا في هذا السياق، بكل المجهودات الرامية إلى المحافظة على سلامة التوازنات المالية.

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين للمرة الأولى على الإطلاق

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية   باعتبار أنها رائد…