من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
زياد العذاري والمدير الإقليمي للبنك الافريقي للتنمية  في تونس يستعرضان واقع التعاون وبرامجه للفترة القادمة
زياد العذاري والمدير الإقليمي للبنك الافريقي للتنمية  في تونس يستعرضان واقع التعاون وبرامجه للفترة القادمة

زياد العذاري والمدير الإقليمي للبنك الافريقي للتنمية في تونس يستعرضان واقع التعاون وبرامجه للفترة القادمة

زياد العذاري والمدير الإقليمي للبنك الافريقي للتنمية  في تونس يستعرضان واقع التعاون وبرامجه للفترة القادمة

التقى وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري صباح اليوم بمقر الوزارة بالسيد محمد العزيزي، المدير العام للبنك الإفريقي للتنمية لبلدان شمال افريقيا.

وكانت المقابلة فرصة تم خلالها التطرق إلى التعاون المالي القائم بين تونس والبنك ومدى التقدم في إنجاز المشاريع الممولة كما تم استعراض العمليات ووالمشاريع المتفق بشأنها و التاكيد على العمل على تسريع نسق الإنجاز.

كما قدّم السيد محمد العزيزي فكرة حول بعض الدراسات التي ينجزها البنك في الوقت الراهن من ذلك الدراسة الخاصة بتشغيل الشباب في الجهات الأقل نموا، ودراسة أخرى حول فرص الأعمال والتبادل بين تونس والبلدان الإفريقية.

وتجدر الإشارة أن البنك الإفريقي للتنمية قد خصص قرابة 450 مليون أورو للمساهمة في إنجاز عدد من المشاريع التنموية في تونس لسنة 2017 في عدد من المجالات، كدعم الإستراتيجية الرقمية وتثمين المناطق السقوية بولايات، القيروان وسيدي بوزيد والقصرين والتطهير بــــ 30 مدينة والطرقات والجسور وغيرها من القطاعات.

وعبر السيد زياد العذاري بالمناسبة، عن ارتياحه لتميز التعاون بين تونس والبنك الإفريقي للتنمية، الذي يعد اليوم أحد أبرز شركاء تونس الماليين، مؤكدا حرصه على مزيد التنسيق مع الجهات التونسية المعنية للتسريع في المناقشات حول المشاريع المتفق بشأنها، للشروع في إنجازها في أفضل الآجال.

كما أعرب الوزير، عن الاستعداد لعقد اجتماعات بصفة منتظمة ودورية بين هياكل الوزارة ومسؤولي البنك والقطاعات المعنية لتأمين المتابعة الناجعة لسير التعاون وتقدم المشاريع.

وأكد السيد زياد العذاري في حديثه، على الأهمية الكبرى التي توليها حكومة الوحدة الوطنية لتطوير التعاون الاقتصادي والتبادل والاستثمار بين تونس والبلدان الإفريقية التي أصبحت تمثل إحدى الأولويات والمرتكزات في برنامج التطوير والتنشيط الاقتصادي للبلاد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *